المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة سلوفينيا بمصر تحتفل بالعيد الوطني

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:42 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
احتفلت سفارة سلوفينيا بمصر بالعيد الوطنى بحضور العيد من سفراء الدول الأجنبية والعربية وقال السفير فى كلمته خلال الحفل أن  سلوفينيا  تحتفل بمرور 32 عاماً على الاستقلال. سلوفينيا اليوم عضو مسؤول وموثوق في المجتمع الدولي: مروج قوي للسلام والأمن، وعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الفترة من 2024 إلى 2025.

تتمتع سلوفينيا ومصر بعلاقات قوية وودية للغاية تمتد إلى أكثر من واحد وثلاثين عاماً من العلاقات الدبلوماسية الرسمية، مع حوار سياسي منتظم واتصالات على جميع المستويات، حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. لا تزال مصر أهم شريك تجاري لسلوفينيا في إفريقيا بالإضافة إلى كونها نقطة دخولها إلى الأسواق في المنطقة.

تقدر سلوفينيا عاليا مصر كشريك مهم ووسيط نشط في تخفيف التوترات في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يشترك كلا البلدين في التزامهما بالتعددية.

 وقال ايضا سفير سلوفينيا في مصر  ساشو بودلسنيك فى كلمته، إن الخامس والعشرين من يونيو هذا العام، يكون اثنان وثلاثون عاماً قد انقضت على إعلان سلوفينيا استقلالها. سلوفينيا اليوم عضو مسؤول وموثوق في المجتمع الدولي. نحن فخورون جداً بحقيقة أنه تم انتخاب سلوفينيا قبل أسبوعين بأغلبية ساحقة كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2024-2025.

نحن نؤمن إيمانا راسخا بشعار حملتنا "بناء الثقة. تأمين المستقبل" ونسعى جاهدين لإيجاد حلول بناءة مع احترام القانون الدولي باعتباره أفضل ضمان للسلم والأمن الدوليين. ومن هذا المنطلق، أود أن أكرر مرة أخرى دعمنا الثابت لجهود أوكرانيا لتحرير كل أراضيها من احتلال روسي غير مبرر.

تتمتع سلوفينيا ومصر بعلاقات قوية وودية للغاية تمتد إلى أكثر من واحد وثلاثين عاماً من العلاقات الدبلوماسية الرسمية. تعد مصر من أهم شركائنا في المنطقة، ونقدر بشكل خاص آراءها وملاحظاتها حول التطورات الإقليمية والعالمية. نحافظ على اتصالات منتظمة على جميع المستويات وايضاً قمنا بتطوير التعاون في مختلف المجالات. عقدت أمس مشاورات سياسية ثنائية في ليوبليانا، ونأمل أن نرحب بزيارة مصرية رفيعة المستوى بحلول نهاية العام.

مهمتنا هنا هي بناء علاقات أقوى بين بلدينا، وكذلك فيما يتعلق بالتعاون في التجارة والثقافة والاتصالات الشعبية. في هذا الصدد، اسمحوا لي أن أذكر أننا افتتحنا مؤخراً قنصلية في الجونة برئاسة القنصل الفخري السيدة أنيتا درافيتس وأن هناك جالية سلوفانية صغيرة ولكنها مهمة في مصر.

يسعدني أيضاً أن أشير إلى أن اهتمامنا بأفريقيا قد ازداد في السنوات الماضية ونتطلع إلى التعاون مع شركائنا الأفارقة ونحن نفتتح سفارات جديدة في القارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads