المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح ذهبية من الدكتور حسام موافي للحجاج

الجمعة 23/يونيو/2023 - 10:33 م
نصائح للحجاج
نصائح للحجاج
المواطن
طباعة
قدم الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، مجموعة من النصائح الطبية للمصريين الذين سيؤدون رحلة الحج هذا العام، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد.

وأكد موافي على أهمية شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه، وأخذ قسط كاف من الراحة والنوم قبل وبعد كل شعيرة من شعائر الحج، والحفاظ على نظافة الجسم والملابس، والابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان، وارتداء الكمامة بشكل مستمر.

المشقة في الحج تزيد من ثوابه

وأشار موافي إلى أن المشقة في أداء مناسك الحج تزيد من ثوابه، وأنه يجب على الحاج ألا يستسهل أداء شعائره، بل يبذل جهده في طاعة ربه. وقال إن بعض الحجاج يقضون «سعي الحج، الإفاضة، الإحرام، النية، الوقوف بعرفة»، في نصف ساعة فقط، مما يقلل من قيمة حجهم.

ونصح موافي بضرورة التأكد من تلقي التطعيمات المطلوبة قبل السفر لأداء فريضة الحج، خاصة تطعيمات فيروس كورونا والالتهاب السحائي، للوقاية من هذه الأمراض التنفسية التي تنتشر في ظروف التزاحم. كما حذر من استخدام أغراض أو ملابس الآخرين أو التقبيل أو العناق معهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads