المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حياة كريمة.. مشروع تنموي عملاق يحول واقع الريف المصري

الإثنين 03/يوليو/2023 - 04:36 م
حياة كريمة
حياة كريمة
محمود حربي
طباعة
عرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقريراً مطولاً عن أحد أبرز مكتسبات ثورة 30 يونيو، وهو مشروع حياة كريمة، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، بهدف تحسين حال المواطنين في الريف، وتحقيق التنمية المستدامة في هذه المناطق.

وأوضح التقرير أن مشروع حياة كريمة يستهدف تغطية أكثر من 4500 قرية، بإجمالي 175 مركزاً في 20 محافظة، وتغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن في الريف، من خلال تخصيص 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المشروع، التي تشمل تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية والمشروعات الإنتاجية والبرامج التثقيفية والتجميلية.

مشروع حياة كريمة

وأشار إلى أن مشروع حياة كريمة يحقق كافة أهداف التنمية المستدامة الأممية الـ17، التي تضمن حقوق الإنسان في التعليم والصحة والغذاء والماء والطاقة والبيئة والعدالة والسلام، كما أن المشروع يسهم في رفع جودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإحداث تغير إيجابي في مستوى معيشتهم، وخلق واقع جديد من التنمية الشاملة، المستدامة لهذه المجتمعات الريفية المحلية.

وأضاف التقرير أن مشروع حياة كريمة يشهد تنفيذ عدد من المبادرات الهامة، مثل “ديارنا” لبناء وتطوير المساكن الآيلة للسقوط، و"أهالينا" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و"بلدي" لتجميل المساحات الخضراء والأماكن العامة، و"صحتك" لتطوير المستشفيات والوحدات الصحية، و"أولادنا" لتطوير المدارس والروضات، و"زارع" لتطوير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، و"ثقافتنا" لتنشيط الحركة الثقافية والفنية، و"شبابنا" لتنمية قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

واستعرض، بعض من شهادات المستفيدين من مشروع حياة كريمة، وكيف غير المشروع حياتهم للأفضل، وأثر على رفاهيتهم وسعادتهم. كما أبرز التقرير بعض من الأمثلة على الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات، من خلال صور وفيديوهات توثق التغيير الذي حدث في الريف المصري.

وختم التقرير بتأكيد أن مشروع حياة كريمة يعد مشروعاً تنموياً عملاقاً يحول واقع الريف المصري، ويحقق مكتسبات ثورة 30 يونيو، التي جاءت لإعادة الكرامة للشعب المصري، ولتحقيق حلمه في حياة كريمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads