المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية بمحافظات اليمن

الأحد 16/يوليو/2023 - 05:59 م
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة
فاطمة بدوي
طباعة
قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 6.299 مستفيدًا خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 

كما قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 15.238 مستفيدا، وذلك خلال شهر.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وراجع عيادة الطوارئ 2.735 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 948 مستفيدًا، وعيادة الأطفال 1.501 طفلا، وعيادة المصابين بالأوبئة 361 مريضا، وعيادة النساء والولادة 730 حالة، وقسم التوليد 24 حالة.

وفي مجال الخدمات المرافقة، أجرى قسم المختبر 1.334 فحصا، واستفاد من قسم الأشعة 490 فردا، والصيدلية 5.420 مستفيدًا، وعيادة الإحالة الطبية 102 حالة، وقسم الجراحة والتضميد 178 مستفيدًا، والملاحظة 3.150 مستفيدًا، وراجع قسم نقل الدم 42 فرداً، فيما جرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي الخدمات المرافقة، استفاد 3.844 فردا من قسم المختبر، وصُرفت الأدوية لـ 12.573 شخصا، وراجع 3.651 قسم الرعاية الصحية، واستقبل قسم التنويم 5 حالات، وقسم تخطيط القلب 38 حالة، وقسم تخطيط القلب 7 أفراد.

كما قدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 1.571 مستفيداً، خلال شهر.

 وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 441 مريضا، وعيادة الطوارئ 177 فرداً، وعيادة الباطنية 900 مستفيد، وعيادة الصحة الإنجابية 53 حالة، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف 8 أشخاص.

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حزما تدريبية متنوعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية وطلاب الطب والأطباء المقيمين في ثمان مستشفيات تعليمية رئيسية باليمن، وذلك ضمن مشروع تعزيز التدخلات التغذوية الأساسية لخدمة صحة الطفل.

وعمل الأطباء وطلاب الطب خلال الدورات على ضمان تقديم مجموعة شاملة من الخدمات للأطفال وأولياء أمورهم من الفحص والدعم الطبي إلى المساعدات الغذائية والاستشارات وجلسات التوجيه التغذوي، بهدف بناء قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية وطلاب الطب في مراكز التغذية العلاجية وأجنحة الأطفال ووحدات العناية المركزة، وذلك للوقاية من سوء التغذية الحاد الشديد؛ ليكونوا قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمرضى بجودة عالية في المراكز الصحية، إلى جانب تعزيز قدراتهم الطبية وتجهيزهم لإدارة تلك الحالات بشكل فعّال.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، لتقديم التأهيل المناسب للكوادر الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين اليمنيين في كافة المحافظات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads