المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ظهورها بقنا.. وزارة الصحة توضح أعراض حمى الضنك

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 08:23 م
أعراض حمى الضنك
أعراض حمى الضنك
زينب الخضري
طباعة
انشغل العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة بمعرفة أعراض حمى الضنك، وذلك بعد ظهورها بقرية تابعة بمحافظة قنا ليظهر على إثرها العديد من الإصابات والأعراض، وفي هذا التقرير سوف تعرض بوابة المواطن أعراض حمى الضنك حسب بيان وزارة الصحة والسكان كالآتي: 

أعراض حمى الضنك 

أشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن أعراض حمى الضنك تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية وتستمر من 3 إلى 5 أيام.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن حمى الضنك تختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل، مشيرة أنها أرسلت فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، لمتابعة الوضع.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أن من ضمن الأعراض ارتفاع درجة الحرارة، وغثيان وقيء، وصداع شديد وألم خلف العينين، وطفح جلدي، فقدان الشهية.

واستكملت الوزارة في عرض أعراض هذا المرض كالآتي  تورم العقد اللمفاوية، وظهور كدمات طفيفة على الجلد، ونزيف من الأنف أو اللثة، وألم في المفاصل والعضلات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads