المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رجل يجوب بريطانيا على دراجة بتقنية الواقع الافتراضي

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 02:13 م
طباعة
قرر رجل بريطاني أن يحول قيادة دراجة التدريب إلى تجربة أكثر متعة، وصمم تطبيقًا يجعله يتجول في شوارع البلاد بتقنية الواقع الافتراضي دون أن يغادر من منزله.
وكان آرون بوزي وهو مطور ألعاب كمبيوتر قد اعتاد على ممارسة ركوب الدراجة في المنزل لمدة 30 دقيقة في اليوم، بهدف الحفاظ على لياقته البدنية، ومع مرور الوقت تحول الأمر إلى روتين ممل، فقرر أن الوقت قد حان للحصول على المزيد من المتعة.

ومع انتشار تقنية الواقع الافتراضي على نحو واسع هذه الأيام، كان آرون بحاجة إلى طريقة لربط دراجة التدريب بهذه التقنية، وكان الحل عبر تطبيق لنظارات سامسونغ غالاكسي غير، تسمح له بالتجول عبر خدمة "غوغل ستريت فيو"، وليبدو وكأنه يقود دراجته في مواقع مختلفة من البلاد.

ووضع آرون لنفسه هدفًا بالتجول على دراجته الافتراضية في عموم بريطانيا، وقطع مسافة تصل إلى حوالي 1500 كيلومترًا دون أن يتخطى عتبة المنزل بحسب موقع أوديتي سنترال.

وكان بناء التطبيق وتحميل البيانات ثلاثية الأبعاد من غوغل ستريت فيو، وجعلها قابلة للمشاهدة عبر النظارات ثلاثية الأبعاد، أصعب مهمة واجهت آرون. وعلى الرغم من أن جودة الصورة ليست بالمستوى المطلوب دائمًا، إلا أن آرون يشعر بمتعة كبيرة وهو يتجول على الدراجة، لدرجة أنه زاد من حصة التدريب لتصل إلى 50 دقيقة بشكل يومي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads