المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لثاني مرة.. مصر تدين تكرار التعدي على القرآن الكريم في السويد

الجمعة 21/يوليو/2023 - 04:51 م
مصر تدين تكرار التعدي
مصر تدين تكرار التعدي على القرآن الكريم
حنان سعيد كشك
طباعة
أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بـ تكرار التعدي على القرآن الكريم، وتمزيقه في العاصمة استوكهولم، لما في ذلك من استفزاز لمشاعر ملايين المسلمين.

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية بتاريخ اليوم، عن بالغ قلقها إزاء تكرار التعدي علىالقرآن الكريم، وزيادة حوادث إزدراء الأديان، وتفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا، وتعالي خطاب الكراهية في العديد من الدول، بما ينذر بتداعيات بالغة ومؤثرة على أمن واستقرار المجتمعات والتمتع بحقوق الإنسان.

مصر تدين تكرار التعدي على القرآن الكريم

وأكد بيان وزارة الخارجية ضرورة تكاتف اول الإسلامية للتصدي لظاهرة التعدي على القرآن الكريم، ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، مشيرة إلى أهمية احترام الدول لالتزاماتها الدولية لتعزيز التعايش السلمي والتناغم الاجتماعي ونشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر.

السويد تسمح بـ تكرار التعدي على القرآن الكريم

ويأتي هذا البيان بعد سماح الشرطة السويدية، أمس الخميس، بتنظيم تجمع صغير أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، ويعتزم منظمه حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة مرة أخرى، حيث قال المنظم أنه يريد حرق المصحف والعلم العراقي خلال الاجتماع.

وقالت الشرطة السويدية في بيان لها: "الإذن لم يُمنح على أساس طلب رسمي لإحراق كُتب دينية، بل على أساس إقامة تجمّع عام سيتم التعبير خلاله عن رأي بموجب الحق الدستوري بحرية التجمع"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads