المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد.. بائع التين الشوكي الذي ينسي المواطنين همومهم

الأحد 23/يوليو/2023 - 01:43 م
بائع التين الشوكي
بائع التين الشوكي
نادر أبو شنيف
طباعة
في أحد شوارع القوصية في محافظة أسيوط ، يجذب انتباه المارة عربة صغيرة مليئة بـ التين الشوكي الملون والمنعش. وراء العربة، يقف محمد، رجل في أوج الشباب، يستقبل زبائنه بابتسامة وكلمات مرحة، يقول لهم: “كلوا تين وانسوا المشاكل يا مواطنين”. هذه هي مهنته التي يفتخر بها ويعتز بها.

"أولا هذا توفيق من الله عز وجل، ثانيا أنا رجل ارزقي على الله أقف من طلوع الشمس الى غروبها ،طول اليوم واقف على رجلي علشان اكلها بالحلال ، وعلى فكرة ألحرام مفيش اسهل منو ،ولكن ربنا كرمني والحمد لله ،اي نعم مهنتي قليلة ومكسبها قليل وموسمية ، الا أنها سادة خانها ،وربنا بيرزق كل واحد ،ومبيسبش حد جعان ولا عطشان"، هذا ما يرويه محمد بائع التين الشوكي لـ«بوابة المواطن» عن حياته وعمله.

حكاية بائع التين الشوكي بمحافظة أسيوط 

“أنا ببيع للي معاه والي مش معاه ياخد وربنا بيعوضني خير وبروح البيت مجبور، والتين فيه منه كذا لون أحمر وأصفر وأبيض وأما ببيع الاتنين الكبار بعشرة جنيهات، والتلاتة الصغار بعشرة جنيهات، وأقدمه للزبائن بألف هنا”، يضيف محمد وهو يستعرض منتجاته بفخر.

ولا تخلو مهنته من التحديات التي يتغلب عليها بصبر وثقة. "أنا لا أجد زبون صعب، فأنا أتسامح مع من لا يستطيع دفع ثمن التين، أنا سايباه على الله".

 كما أنه لا يشكو من أية عواقب أو صعوبات في مهنته، ولكنه يتمنى أن يزرع التين الشوكي طوال العام لانها مهنته الوحيدة . ويقول: “أنا أقف طوال اليوم وراضٍ بما قسمه الله لي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads