المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصيني يتفقد سيتشوان ويشدد على الميراث الثقافي وحماية البيئة

الإثنين 31/يوليو/2023 - 04:19 م
الصين
الصين
فاطمة بدوي
طباعة
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى فتح آفاق جديدة في التنمية عالية الجودة في الصين خلال جولة تفقدية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين. كما زار طريقا قديما معروفا باسم "شوداو" في مدينة قوانغيوان ومتحف سانشينغدوي في دهيانغ قبل حفل افتتاح الألعاب الجامعية العالمية في تشنغدو.

طريق جيانقه شو هو طريق مهم في شمال مقاطعة سيتشوان تاريخيا وثقافيا. قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة إلى جزء من الطريق واطلع على حماية شجر السرو القديم. أقدم شجر سرو هنا يبلغ من العمر ألفين وثلاثمائة عام. وكان يانغ تسو بين، سكرتير محافظة جيانقه، من بين أولئك الذين تحدثوا إلى الرئيس شي في يوم الزيارة.

توجد أكثر من سبعة آلاف شجرة سرو قديمة هنا، وتتمثل مهمة الخبراء في حماية هذه الكنوز مع المحيط الثقافي للأشجار وطريق "شوداو".

كان موقعا لعدد لا يحصى من المعارك خلال فترة الممالك الثلاث. يشتهر نظام الطرق بمخاطره، كما جاء من القصائد المكتوبة عنه.

وزار الرئيس شي متحف سانشينغدوي في اليوم التالي. كانت القطع الأثرية المكتشفة تعود إلى القرنين الثاني عشر والحادي عشر قبل الميلاد.

وبدأ تشغيل المتحف الجديد يوم الخميس وعرض أكثر من 600 من تلك القطع للمرة الأولى. عملت تشنغ جينغ كمرشدة سياحية للرئيس شي خلال زيارته.

تبلغ مساحة عرض المتحف 22000 متر مربع، ويعرض أكثر من 1500 قطعة أثرية. وتمثل هذه القطع الأثرية أحدث النتائج من البحوث الأثرية.

قال الخبراء إنهم يعملون على حماية هذه الكنوز الثقافية. يأملون أن يسمح الاكتشاف للآثار باستعادة ذكريات العصور القديمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads