المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنجازات وأرقام تاريخية.. أبرز ما حققه بوفون في مسيرة أسطورية

السبت 05/أغسطس/2023 - 05:29 م
إنجازات بوفون
إنجازات بوفون
هشام سعيد عتمان
طباعة
أعلن الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون إعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

وكتب بوفون، أسطورة حارس مرمي يوفنتوس وباريس سان جيرمان السابق  الأربعاء، عن قراره النهائي بشأن اعتزاله كرة القدم في عمر الـ45 عامًا، حسبما أعلن عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب بوفون: انتهى الأمر يا أصدقائي، لقد قدّمتم لي كلّ شيء، وقدّمت لكم كلّ شيء.

إنجازات بوفون

بوفون هو أحد أعظم الحراس على مر تاريخ كرة القدم، حيث لعب أكثر من 1000 مباراة في تاريخه، كما حصل على العديد من الجوائز والبطولات.

ويمتلك الإيطالي المخضرم، بوفون مسيرة من الأرقام القياسية والبطولات، حيث خاض 1151 مباراة مع الأندية والمنتخبات، حصد من خلالها 29 لقبا في 29 موسم، وهو الحارس الحاصل على أكثر عدد مرات حفاظ على شباكه نظيفة بالتاريخ، بالإضافة إلى أنه أكثر حارس حقق جوائز فردية، وأكبر حارس يفوز بجائزة أفضل حارس في أوروبا،بالإضافة عن أنه أفضل حارس في العالم 5 مرات، وأفضل حارس في أوروبا 3 مرات.



ولعب االعملاق الإيطالي بوفون 29 موسم في تاريخه بكرة القدم، نجح فيها في التتويج 10 ألقاب للدوري الإيطالي، وبطل العالم عام 2006 مع المنتخب الإيطالي في النهائي ، ونجح بوفون في الحفاظ على شباكه نظيفة لمدة 974 دقيقة وهو رقم لم يحقق من قبل، بينما توج بأفضل حارس في القرن 21.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads