المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يكرم سلطان البهرة بوشاح النيل لدوره في تطوير المساجد التاريخية

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 11:51 ص
لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي وسلطان البهرة
محمود حربي
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، ومنحه وشاح النيل، أعلى وسام في مصر، تقديرا لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.

وحضر اللقاء أنجال السلطان الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، إضافة إلى اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ومفضل محمد ممثل السلطان بالقاهرة.

لقاء الرئيس السيسي وسلطان البهرة

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بالسلطان مفضل سيف الدين كضيف عزيز على مصر، مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، التي تعود إلى عصور آل البيت، مشيدا بالدور المهم للسلطان والطائفة في تجديد وترميم مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، مثل مسجد السيدة نفيسة - رضي الله عنها - الذي افتتحه بعد أعمال التطوير. 

كما أثنى على الأنشطة الخيرية المتنوعة التي تقوم بها طائفة البهرة في مصر، والتي تتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية وإظهار طابعها الحضاري.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن منح وشاح النيل للسلطان مفضل سيف الدين يعبر عن اعتزاز مصر بالطائفة وإسهاماتها في دعم المشروعات التاريخية والإنسانية في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads