المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تنفي شائعة وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 03:40 م
حقيقة وجود عجز في
حقيقة وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق
حنان سعيد كشك
طباعة
نفى مجلس الوزراء، في بيان صادر عنه، اليوم الجمعة، شائعة وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول. 

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية، بسبب انخفاض الكميات للمخزونة منه. 

حقيقة وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق 

وفي هذا الصدد، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، لمعرفة حقيقة هذه الأنباء.

نفت الوزارتين هذه الشائعين، مؤكدين أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية، حيث تتوافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها الأرز.

مخزون الأرز يكفي لـ 3 أشهر

وأشارت الوزارتان إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لمدة 3.3 شهر، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقي لتعزيز مخزونه الاستراتيجي.

وناسد مجلس الوزراء المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads