المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مركز سمالوط يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الوحدات والاحياء

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:44 م
الدكتور سعيد محمد
الدكتور سعيد محمد أحمد
محمد علي عبد المنعم
طباعة
عقد الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الوحدات المحلية والاحياء، ومسئولي وحدة المتغيرات المكانية وفنى التنظيم، لاستعراض آخر مستجدات أعمال منظومة المتغيرات المكانية وإزالة التعديات على الأراضي ومخالفات البناء.

جاء ذلك بحضور المهندس عويس قاسم، نائب رئيس المركز، والسادة رؤساء القرى والاحياء بالمركز، والاستاذ جاسر سعد، مدير إدارة المتغيرات المكانية بالمركز، والسيد احمد عمران، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة.

واستعرض رئيس المركز خلال الاجتماع نسبة المتغيرات القانونية وغير القانونية في الفترة الحالية، وبيانات ونتائج أعمال الإزالات ومعدلاتها، وتطوير منظومة العمل، بجانب مناقشة الإجراءات اللازمة لتذليل بعض المعوقات التي تؤخر أعمال إزالة تلك المتغيرات، علاوة على مراجعة وتقييم المخالفات والمتغيرات المكانية القديمة والتي لم تتم إزالتها بالشكل الكامل.

وقال رئيس المركز، أن جميع المخالفات الآن يتم تصويرها ورصدها فور حدوثها عن طريق القمر الصناعي، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين علاوة على الإجراءات الإدارية، مشيرًا إلى أن المركز مستمر في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات.

وشدد رئيس المركز على مسئولي وحدة المتغيرات بسرعة رصد أي نشاط على الأرض يظهر كمتغير مكاني لتحقيق المستهدفات المطلوبة، وضرورة التحرك السريع للرد على جميع تقارير منظومة المتغيرات وإزالة المخالفات بشكل فوري، موجهًا بضرورة إخطار رؤساء القرى والاحياء فوراً بشأن أي تغير يتم رصده في نطاق الأراضي الزراعيه.

ووجه رئيس المركز بإعداد وتنفيذ جدول وبرنامج زمني للانتهاء من كافة المتغيرات التي لم يتم الرد عليها، مع تفعيل إجراءات شهادة المتغيرات المكانية المدرجة ضمن استخراج رخص البناء بالقرى، وإعداد تقرير يومي بشأن ما تم إنجازه من أعمال بجميع القرى والأحياء، بالإضافة إلي إعداد تقرير أسبوعي بالمتغيرات الجديدة والرد الخاص بشأنها، مشددًا على التعامل مع المتغيرات بشكل يومي وعدم السماح نهائياً بأي تعديات جديدة.

واختتم الاجتماع بالتنبيه مشددًا على السادة رؤساء القرى وفنى الأملاك بالوحدات المحليه بتوفير أراضى أملاك دولة أو تابعه لأى جهات ولاية لبعض القرى لتنفيذ وحدات تضامن اجتماعى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بسمالوط
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads