المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نوفمبر المقبل.. جامعة أسيوط تستضيف المنتدى العلمي الأول للتنمية المستدامة

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 05:54 م
انطلاق المنتدى العلمي
انطلاق المنتدى العلمي الأول بجامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
تستعد جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط لعقد المنتدى العلمي الأول تحت عنوان« المنح والجوائز الدولية في التنمية المستدامة، والخدمات المجتمعية»، والذي يعقد في شهر نوفمبر المقبل، تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم القائم بعمل نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

ويأتي المنتدى في إطار تأكيد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط أهمية تطوير الوعي لدى الطلاب للمساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة وتحقيق التواصل بين الشباب لتبادل الخبرات والتجارب وتطوير المهارات التي ينبغى على الشباب امتلاكها للمنافسة في أسواق العمل ووظائف المستقبل، فضلاً عن تنمية مهارات الشباب في مجال البحوث والمنح والجوائز الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

انطلاق المنتدى العلمي الأول بجامعة أسيوط

وصرح الدكتور محمود عبد العليم إن هذا المنتدى يعد متسقاً مع أهداف ورؤية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سعياً لتحقيق الخدمات المجتمعية وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى تنمية وعي الطلاب والباحثين في مجال التنمية المستدامة والخدمات المجتمعية بمفاهيم وآليات المنح والجوائز الدولية. 

وأشار الدكتور محمود عبدالعليم إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع هيئة قيادات شباب مصر وشركة سوبر نوفا للدعم اللوجستي لعقد المنتدى العلمي الأول وبحضور الدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية بجامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المنتدى وأحلام وليد عضو مجلس إدارة هيئة قيادات شباب مصر والمهندس يوسف درويش المدير التنفيذي لشركة سوبر نوفا. 

وأشار الدكتور محمد مصطفى حمد أنه من المقرر أن يحقق المنتدى التكامل بين مجالات البحث العلمي، وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 وذلك من خلال بعض المحاضرات، وورش العمل التطبيقية؛ لتوضيح مفهوم المنح، والبعثات ، والجوائز الدولية التي ترتبط بأهداف التنمية المستدامة، والخدمات المجتمعية.

وأوضحت أحلام وليد أن التعاون مع جامعة أسيوط يمثل حلقة الوصل مع صعيد مصر كله، لما لها من مكانة كبيرة، ومتميزة، بوصفها أقدم جامعات صعيد مصر، فضلاً عن أن هذا يدعم هيئة قيادات شباب مصر في تحقيق هدف المنتدى، ويحقق التضامن الاجتماعي للطالب، وفتح قنوات الحصول على منحة، أو بعثة، أو جائزة دولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads