المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| بنك القاهرة يقدم عرض « مهاجر بريسبان» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 07:32 م
تقديم عرض مهاجر بريسبان
تقديم عرض مهاجر بريسبان
حنان سعيد كشك
طباعة
انطلقت فعاليات أولى عروض العرض المسرحي « مهاجر بريسبان » على مسرح قصر ثقافة بورسعيد تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وباشراف كامل من اللجنة الفنية التابعة لبنك القاهرة. 

وتمثلت اللجنة الفنية التي أشرفت على اختيار ابطال عرض « مهاجر بريسبان» في الدكتور مسعد دويدار الأمين العام للجنة الأستاذة منال رزق المشرف الفني، الأستاذ محمد النادي المشرف الثقافي، الأستاذ محمد مرسي المشرف الإداري، محمد السنباطي المشرف المالي.

أحداث مسرحية مهاجر بريسبان 

وتدور أحداث مسرحية « مهاجر بريسبان» تدور حول مهاجر ترك بلده وزوجته وابنه، ورجع بعد فترة ليترك ثروة لابنه ومات قبل أن يتعرف عليه، ليتصارع أهل القرية لاخذ تلك الأموال حتى أن أحدهم قتل زوجته لرفضها إدعاء أن ابنهما هو ابن المهاجر حتى يستطيع أخذ الأموال.

وتجسد القصة حقيقة طمع الانسان وركضه وراء الأموال والنفوذ، حيث اكتشف أهالي القرية في النهاية أن المهاجر أتى لقرية خاطئة، وأنه اليس من أهالي قريتهم.

أحد أبطال العرض تتحدث عن دور أدوار الفرقة 

وفي هذا السياق قالت الاء عبد المقصود أحد المشاركين في عرض « مهاجر بريسبان» خلال حديثها مع «بوابة المواطن»، أن الفرقة التي شاركت في العرض بأكملها تنتمي إلى موظفي بنك القاهرة، والذين تم اختيارهم من قبل اللجنة الفنية بالبنك،التي ساهمت أيضا في اكتشاف مواهبهم الرائعه موضحة أن أغلب المشاركين لم يشاركوا في أي عروض مسرحية من قبل.. 

عند سؤالها عن أول تجربه تمثيل لها قالت:«إنها تجربة متميزه وشعور جميل ورائع يمتزج بين الفرحه وطعم النجاح و احساس حقيقي لم اجربه من قبل و اتمني أن أكرر هذه التجربه وكل الشكر للجنه الفنيه التي ساعدتنا علي مولد هذه التجربه الشيقه اللذيذه». 

وتحدثت ألاء عبد المقصود عن دورها في العرض، موضحة أنها كانت تقوم بدور «ميتشو» أحد أهالي القرية التي ذهب إليها المهاجر والذي ينتمي إلى فئة ذوي القدرات الخاصه، وهو الذي شاهد المهاجر وتلا قصته على أهل القرية.

مخرج العرض وأعضاء لجنة التحكيم

يأتي العرض من اخراج المخرج طارق حسن، وأشعار طارق علي غناء والحان رجب الشاذلي، ياسمين الشاذلي، تأليف جورج شحاذة، وتصوير بركات بقلم جمال عبد القادر سارة عبد السلام. 

وضمت لجنة التحكيم لللعرض عدد من النقاد والمخرجين منهم، الناقد والأديب أحمد يوسف عزت، المخرج صلاح الدمرداش، والنجم عبد الرحيم حسن، كما شارك في الحضور الفنان الكبير عمر قابيل المقرر العام للبطولة، المحاسب مجدى النقيب نقيب التجاريين، والفنان عبد السلام الألفي رئيس مجلس إدارة الاقليمية المسرحية، والدكتور شاكر عبد المنعم مساعد المقرر العام، وكابتن شحته عبده المنسق العام للبطولة الفنية. 

أبطال العرض

تأتي المسرحية من بطولة علي ممدوح، منى عبد الجواد، ومحمد مدحت، ونوران زكي، عيدرجب، نشوى محمود، يمنى حسن، روفائيل يحي، أحمد عسقلاني، اسلام شبراوي، ألاء عبد المقصود، فؤاد محمد، هبة مصطفى، ناريمان ماهر. 

وألف الأشعار طارق علي وتوزيع موسيقي أحمد العجمي تصميم الاضاءة محمد جمعة الديكور طارق حسن، تصميم وتنفيذ مجدى نجم، تصميم ملابس علا عبد اللطيف، دراما تورج وأضاءة خالد توفيق، مؤثرات صوتية محمد عشري، دعاية فرح شريف، مخرج مساعد عمرو وهبه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads