المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصطفى فتحي يقود بيراميدز للفوز على الجيش الرواندي ويتأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 08:05 م
فرحة لاعبي بيراميدز
فرحة لاعبي بيراميدز
زينب عبد الله
طباعة



حقق فريق بيراميدز الفوز على الجيش الرواندي بـ 6 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على أرضية ستاد الدفاع الجوي، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ 32، من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024.

ليخطف بيراميدز بطاقة الصعود إلى دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، عن جدارة واستحقاق بعد انتصاره اليوم بـ 6 أهداف مقابل هدف على فريق الجيش الرواندي. ط


وانطلقت المباراة بين بيراميدز والجيش الرواندي في تمام الساعة السادسة مساءً، والتي شهدت سيطرة واستحواذ من أصحاب الأرض منذ بداية اللقاء، فـ كاد أن يسجل الفريق أولى الدقائق، ولكن نجحا دفاعات الجيش الرواندي بإنقاذ مرمى الفريق.

إلى أن تأتي الدقيقة 19 وينطلق رمضان صبحي ويمرر الكرة إلى مصطفى فتحي، الذي أطلق صاروخية من خارج منكقة الجزاء هزت شباك الفريق الرواندي، لتصبح النتيجة 1-0 لصالح بيراميدز.

وبعدها بدقيقتين فقط، ينجح أصحاب القميص الأزرق بإضافة الهدف الثاني، وذلك بعد عدة تمريرات بين الفريق لتصل الكرة في الأخير إلى وليد الكرتي، الذي سدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك فريق الجيش، لينجح بيراميدز بإنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون رد.

ليستمر بيراميدز بنفس المستوى في الشوط الثاني، ليعزز النتيجة بالهدف الثالث، بعد ما انطلق رمضان صبحي وأرسل تمريرة رائعة إلى فخري لاكاي ليمررها بعدها إلى مصطفى فتحي ليسددها داخل الشباك مباشرةً، ليتقدم بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة في الدقيقة 56.

لم يعرف الجيش الرواندي طريق مرمى الشناوي بعد السيطرة والاستحواذ الكامل من جانب بيراميدز طوال المباراة، ثم ومن عدة تمريرات قصيرة بين أصحاب الأرض تصل الكرة في الأخير إلى المتألق مصطفى فتحي، الذي يسدد كرة قوية أنقذها الحارس، لترتد مرة أخرى إلى مصطفى الذي يضعها برأسية داخل الشباك، ليضيف الهاتريك والهدف الرابع لفريقه.

وفي الدقيقة 70 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح بيراميدز، لتتصعب المهمة أكثر على الضيوف، لينفذ رمضان صبحي الكرة ولكن يهدرها بغرابة، ثم يتابعها محمد الشيبي بتسديدة قوية هزت الشباك، ليتقدم بيراميدز بخمسة أهداف دون رد.

ولم يتوقف لاعبو بيراميدز من هز شباك الخصم، ليسجل اللاعب مايلي الهدف السادس، ولكن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ثم يأتي مصطفى فتحي في الدقيقة 81، الذي لم يشبع من تسجيل الأهداف، ويضيف الهدف السادس لفريقه والسوبر هاتريك له، وذلك بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، قابلها مصطفى بتسديدة مميزة لتسكن شباك حارس الجيش، ليتقدم بيراميدز بـ ستة أهداف مقابل لا شيء.

وفي الدقيقة 85 يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الجيش الرواندي، لينفذها اللاعب مابوما بشكل قوي سكنت شباك أحمد الشناوي، لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز بـ ستة أهداف مقابل هدف.

موعد مباراة بيراميدز القادمة:

ويستعد فريق بيراميدز لمواجهة إنبي يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري نايل، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ستاد الدفاع الجوي، في تمام الساعة السابعة مساءً.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads