المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للطب الجراحى بجامعة أسيوط

السبت 07/أكتوبر/2023 - 09:12 م
فعاليات مؤتمر جامعة
فعاليات مؤتمر جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
صرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط إن المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للطب الجراحي، به الكثير من الموضوعات والمناقشات الثريّة والمتنوعة، ويستهدف تبادل الرؤى، والتجارب؛ لرفع كفاءة الأطباء، وتعريفهم بكل ما هو جديد في الطب الجراحي في مرضى القلب، بالتعاون بين كلية الطب، والجمعية المصرية للطب الجراحي والمعهد القومي للقلب، وبمشاركة أقسام؛ الباطنة ، والجراحة ، والتخدير والعناية المركزة. 

وأثنى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط على الجهود المبذولة، والبصمات الواضحة للجمعية المصرية للطب الجراحي، وسعيها في التعاون مع مختلف التخصصات المختلفة مثل: الباطنة، والجراحة، والتخدير، والعناية المركزة؛ من أجل تقديم رعاية صحية أفضل لمرضى العمليات الجراحية؛ ومتابعتهم قبل وأثناء وبعد الجراحة. 

وشهد المؤتمر حضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور عصام مناع رئيس قسم التخدير بكلية الطب بجامعة أسيوط.

كما حضر الدكتور أحمد علي عبيد الله استشاري القلب والحالات الحرجة بقسم الباطنة بكلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس الجمعية المصرية للطب الجراحي والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق بجامعة القاهرة وبمشاركة لفيف من كبار أساتذة وأطباء الباطنة والقلب والسكري من كلية الطب بجامعة أسيوط وبمشاركة كوكبة من وزارة الصحة والتأمين الصحي، وشباب الأطباء والباحثين. 

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم أن الجمعية المصرية للطب الجراحي، تمتلك قوة بشرية ذات قيمة علمية متميزة ، فضلاً عن وجود خبرات تؤهلها أن تتبوأ مكانة متميزة، فضلاً عن جودة التخصص البيني، والجمع بين تخصصات عدة؛ بما يسهم في نقل العلم، والخبرات المختلفة؛ لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

والجدير بالذكر، أن المؤتمر يناقش في الجلسات العلمية الكثير من الموضوعات، والتي من أهمها كيفية التعامل مع مرضى القلب، وارتفاع ضغط الدم للمرضى المقبلين علي العمليات الجراحية وكيفية التعامل مع جلطات القلب ، ونقل الدم لمريض القلب ، وتأثير السمنة على جراحة مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم مع مرضى القلب والأوعية الدموية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads