المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حريق غابات في جنوب كاليفورنيا يستعر بعد إجلاء سكان

الخميس 18/أغسطس/2016 - 04:37 م
طباعة
قال مسؤولون إن حريق غابات استعر دون جهود لمكافحته، في غابة ثالثة بجنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الأربعاء، بعدما دمر عددا غير معلوم من المنازل قرب طريق سريع، يربط بين لوس أنجليس ولاس فيجاس، وأجبر أكثر من 80 ألفا من السكان على ترك منازلهم.

واندلع الحريق الذي أطلق عليه اسم (بلو كت) يوم الثلاثاء في منطقة كيجون باس الجبلية، وانتشر ليغطي نحو 12 ألفا و140 فدانا من الغابات، وهو ما جعل رجال الإطفاء في موقف دفاعي وهم يرابطون أمام المنازل والمقار التجارية.

والحريق هو الأحدث في سلسلة حرائق غابات هذا العام في الغرب الأمريكي، حيث تسببت سنوات من الجفاف في تجفيف الأشجار والغابات.
ونظرا للجفاف والطقس الحار قال خبراء الأرصاد في الحكومة الأمريكية، إن جنوب كاليفورنيا تواجه خطر التعرض لحرائق غابات كبيرة حتى ديسمبر.

وقالت السلطات إن الحريق المسمى بلو كت نسبة إلى ممر ضيق شمالي سان برناردينو، حيث بدأ لم يجر احتواء أي قدر منه عندما هدد بلدة رايتوود قرب منتجع للتزلج، وتجمعات سكنية أخرى في منطقة شبه ريفية.

ولا تزال تجري تحقيقات لمعرفة سبب اندلاع الحريق.

وأوردت صحيفة لوس أنجليس تايمز أن مئات السكان في رايتوود لا يزالون في منازلهم، رغم التحذيرات القوية الموجهة من السلطات.

وعلى بعد أكثر من 970 كيلومترا إلى الشمال الغربي، احتوت فرق الإطفاء صباح أمس الأربعاء 40 % من حريق سمي كلايتون بعدما أحرق أربعة آلاف فدان، داخل وحول منطقة لاور ليك، و175 منزلا ومقرا تجاريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads