المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إندونيسيا تؤيد حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في قمة حركة عدم الانحياز

الأحد 21/يناير/2024 - 05:26 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
أعربت إندونيسيا عن دعمها للعضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة خلال القمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز في كمبالا، عاصمة أوغندا،

أعرب نائب وزير الخارجية باهالا نوغراها منصوري عن دعم إندونيسيا لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة في قمة حركة عدم الانحياز من خلال التأكيد على أهمية روح المؤتمر الآسيوي الأفريقي.

وقال منصوري إن مؤتمر باندونج عام 1955 الذي وضع أسس حركة عدم الانحياز سلط الضوء على أهمية النضال الجماعي للدول النامية من أجل الحرية والعدالة والمساواة والتنمية.

ولتحقيق هذه الغاية، يجب دائمًا التمسك بروح باندونج باعتبارها مصدر إلهام لأعضاء حركة عدم الانحياز في مواجهة التحديات العالمية، وخاصة كيفية إنشاء فلسطين مستقلة والحفاظ على مصالح الدول النامية.

ونقل البيان الصحفى الصادر عن وزارة الخارجية الاندونيسية اليوم الاحد عن منصورى قوله انه خلال قمة كمبالا دعت اندونيسيا الى وحدة جميع اعضاء حركة عدم الانحياز للدفع من اجل وقف اطلاق النار وعملية السلام فى غزة .

وقال إن إندونيسيا ناشدت أيضا أعضاء حركة عدم الانحياز النضال من أجل الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، مضيفا أن خمسة أعضاء في حركة عدم الانحياز يؤيدون حاليا وضع العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

ولذلك، أعرب عن أمله في أن يتمكنوا من التعبير عن الموقف الجماعي لحركة عدم الانحياز بشأن القضية الفلسطينية.

وعلى هامش قمة حركة عدم الانحياز في كمبالا، التقى منصوري أيضًا مع وزيري خارجية فلسطين وجنوب إفريقيا لبحث القضايا الفلسطينية، وفقًا للبيان الصحفي لوزارة الخارجية الإندونيسية.

وفي الاجتماع، أكد مجددًا دعم إندونيسيا المستمر لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الاستقلال، وأعرب عن دعم جاكرتا لرفع جنوب إفريقيا دعوى ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads