المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس إندونيسيا: يجب أن تكون الجامعات موجهة نحو المستقبل

الأحد 21/يناير/2024 - 05:27 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 قال نائب الرئيس معروف أمين إن الجامعات يجب أن تكون موجهة نحو المستقبل وأن تقوم بتدريس المعرفة التي تظل ذات صلة بالمستقبل.

وقال أثناء إلقاء كلمة افتراضية في حفل التخرج السابع والعشرين لكلية صلاح الدين الأيوبي الإسلامية اليوم الأحد: "يجب أن تكون الجامعات موجهة نحو المستقبل. والمعرفة التي يتم تدريسها اليوم يجب أن تكون ذات صلة وقابلة للتطبيق على الظروف المستقبلية".

وفي تصريحاته، التي تم رصدها على قناة يوتيوب التابعة لأمانة نائب الرئيس، قال أمين إن المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات، يجب ألا تركز فقط على عدد الخريجين ولكن أيضًا على جودة خريجيها.

وقال إن المعرفة المكتسبة في الجامعات يجب أن تستخدم لمساعدة الآخرين وحل مشاكل الأمة.

وقال "عيشوا روح التسامح واحترموا التنوع واحترام الاختلاف في إطار الوحدة والصلابة".

وقال نائب الرئيس أمين إن طلاب التعليم العالي والمحاضرين يجب أن يكونوا قادرين على أن يصبحوا عملاء للخير، ورواد للتغيير، بالإضافة إلى قدوة للمجتمع.

وقال "أدعو جميع الخريجين  أن يصبحوا قوة دافعة في التنمية الوطنية".

وفي ختام كلمته نصح نائب الرئيس مجلس إدارة كلية شلاح الدين الأيوبي الإسلامية بمواصلة الابتكار والارتقاء بالتعليم.

وقال: "تحتاج كلية شلاح الدين الأيوبي الإسلامية إلى إحياء ثقافة التعاون من أجل الابتكار من خلال الشراكات مع مختلف المؤسسات التعليمية والحكومة وأصحاب المصلحة الآخرين".

وأعرب عن أمله في أن يتمكن خريجو كلية صلاح الدين الأيوبي من ممارسة المعرفة التي اكتسبوها واستخدامها كموارد لجلب الخير للشعب والوطن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads