المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء انتخابات سلمية قبل يوم التصويت في 14 فبراير فى إندونيسيا

الأحد 21/يناير/2024 - 05:28 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة

 أعلنت رابطة الطلاب الإسلاميين (HMI) عن انتخابات سلمية قبل يوم التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية لعام 2024، المقرر إجراؤها في 14 فبراير، في منطقة باميكاسان، جاوة الشرقية،





تم الإعلان عن الانتخابات السلمية من قبل فرع HMI-Pamekasan جنبًا إلى جنب مع ممثلي الشرطة المحلية والجيش وحكومة المنطقة ولجنة الانتخابات العامة (KPU) ووكالة الإشراف على الانتخابات (Bawaslu).

وقال فتح الرحمن، زعيم فرع HMI-Pamekasan، في بيان صحفي أن الإعلان أظهر التزامًا جماعيًا بالدفع من أجل إقامة مهرجان ديمقراطي عادل وسلمي.

وقال "إن إعلان الانتخابات السلمية هذا هو أيضًا مسؤولية أخلاقية لـ HMI تجاه المجتمعات الإسلامية والأمة بأكملها"، مضيفًا أن قيم الديمقراطية ستكون جيدة إذا تم تنفيذ جميع مراحل العمليات الانتخابية بطريقة مسؤولة ومهنية.

وفي الوقت نفسه، أشاد رئيس شرطة باميكاسان، المفوض الكبير المساعد، جازولي إيرياوان، بإعلان HMI للانتخابات السلمية، قائلًا إنه أظهر المشاركة النشطة للطلاب في جعل إندونيسيا أفضل، وأضاف

"أتمنى أن يسير مهرجاننا الديمقراطي بسلام كما هو متوقع".

وذكرت وكالة أنتارا في وقت سابق أن اتحاد الانتخابات العامة قد أعلن أنه تم تسجيل إجمالي 204.807.222 ناخبًا في قائمة الناخبين النهائية للانتخابات العامة لعام 2024.

وأعلن حزب KPU أيضًا أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجرى في وقت واحد في جميع أنحاء إندونيسيا في 14 فبراير.

وحددت اللجنة رسميًا فترة حملة انتخابية مدتها 75 يومًا للأزواج الثلاثة من المرشحين للرئاسة ونائب الرئيس اعتبارًا من 28 نوفمبر 2023 إلى فبراير. 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2024.

تعهدت جميع الأحزاب السياسية المشاركة والمتنافسين على الرئاسة بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية.

وفي إطار جهودها لتوعية الناخبين بالتعهدات السياسية للمرشحين، قررت اللجنة تنظيم خمس جولات من مناظرات الانتخابات العامة قبل الانتخابات.

وأقيمت الجولتان الأولى والثانية يومي 12 و22 ديسمبر 2023. وأقيمت الجولة الثالثة في 7 يناير 2024، فيما أقيمت الجولتان الرابعة والخامسة في 21 يناير و4 فبراير على التوالي.

الأزواج الثلاثة من المرشحين للرئاسة ونائب الرئيس الذين يتنافسون في الانتخابات هم أنيس باسويدان مهيمن إسكندر، وبرابو سوبيانتو جبران راكابومينغ راكا، وغانجار برانوو محفوظ،

وقد تم ترشيح باسويدان وإسكندر بدعم من حزب ناس ديم وحزب الصحوة الوطنية. (PKB)، وحزب العدالة المزدهرة (PKS)، وحزب الأمة.

وفي الوقت نفسه، يحظى سوبيانتو وراكا بدعم حزب جيريندرا وائتلاف من الأحزاب، بما في ذلك جولكار، وحزب الانتداب الوطني، والحزب الديمقراطي، وحزب جيلورا.

يتمتع برانوو ومحفوظ بدعم حزب النضال الديمقراطي الإندونيسي (PDIP)، وحزب التنمية المتحد، وحزب بيريندو، وحزب هانورا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads