المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة تظهر قدرة فيروس زيكا على مهاجمة خلايا الدماغ للبالغين

الخميس 18/أغسطس/2016 - 11:20 م
طباعة
توصل باحثون أمريكيون، إلى أن فيروس زيكا قادر على مهاجمة قطاعات معينة من خلايا الدماغ في الفئران البالغة، في الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة، وهو ما يثير تساؤلات جديدة، بشأن كيفية تأثير الفيروس على ملايين البالغين الذين أصيبوا به.

والدراسة التي نشرت نتائجها اليوم الخميس في دورية "سيل ستيم سيل" هي أول بحث يدرس إمكانية مهاجمة الفيروس نفس الخلايا في الفئران البالغة التي يهاجمها في أجنة الفئران.

ونبه الخبراء إلى أن النتائج لا تزال أولية وقد لا يكون لها أي علاقة بطريقة تأثير زيكا على وظائف الدماغ البشري لكنها تشير إلى ضرورة إجراء أبحاث متابعة أخرى.

وقال الدكتور جوزيف جليسون خبير أمراض الدماغ بجامعة روكفيلر في نيويورك الذي رأس فريق البحث "هذه إحدى النتائج المحتملة ينبغي أن نبحثها."

وثبت أن زيكا يهاجم بالفعل خلايا دماغ الأجنة معروفة باسم الخلايا العصبية الأولى وهي نوع من الخلايا الجذعية التي تساعد في ظهور أنواع أخرى من خلايا الدماغ. وتلف هذه الخلايا يعوق نمو الدماغ ويؤدي إلى تشوهات خطيرة لدى المواليد الذين أصيبت أمهاتهم بالفيروس خلال الحمل.

وخلص مسؤولون أمريكيون بالقطاع الصحي إلى أن عدوى زيكا بين الحوامل يمكن أن تسبب صغر حجم الرأس بين المواليد وهو عرض مرضي يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشكلات في النمو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads