المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تجري محادثات بشأن اجتماع وزاري سنوي مع اليابان وكوريا الجنوبية

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 06:34 م
طباعة
قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس إنها تجري محادثات مع اليابان وكوريا الجنوبية بشأن عقد اجتماع ثلاثي سنوي بين وزراء خارجية البلدان الثلاث دون أن تعطي موعدا محددا.

كان مسؤول كبير بوزارة الخارجية اليابانية قال الشهر الماضي إن اليابان تفكر في عقد الاجتماع في أواخر أغسطس آب لكن زيادة في التوتر بين الصين واليابان غذت القلق بشأن صعوبة عقد مثل هذا الاجتماع الآن.

وقالت صحيفة يابانية هذا الأسبوع إن الدول الثلاث تجري محادثات بشأن عقد الاجتماع الأسبوع المقبل.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن اليابان ستستضيف الاجتماع هذا العام لذلك ستعقد المحادثات في اليابان.

وأضافت الوزارة "عبرت اليابان في عدة مناسبات في الآونة الأخيرة عن أملها في دعوة وزيري خارجية الصين وكوريا الجنوبية لعقد الاجتماع الثامن لوزراء خارجية الصين واليابان وكوريا الجنوبية في اليابان للحديث بشأن التعاون الثلاثي."

وتابعت "تجري الأطراف الثلاث في الوقت الحالي مشاورات بشأن الموعد المحدد للاجتماع."

والاجتماعات الثلاثية لوزراء الخارجية إطار مهم لبحث القضايا الإقليمية الملحة مثل البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وزاد التوتر بين اليابان والصين هذا الشهر بعد إبحار عدد متزايد من سفن خفر السواحل الصيني والسفن الأخرى قرب جزر صغيرة متنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

وتسيطر اليابان على الجزر غير المأهولة التي تسمى سينكاكو باليابانية ودياويو بالصينية لكن الصين تطالب أيضا بالسيادة عليها.

وتوترت العلاقات أيضا بسبب النزاع بشأن بحر الصين الجنوبي حيث تحث اليابان الصين على الالتزام بحكم لمحكمة دولية يبطل مزاعم الصين بالسيادة هناك في حين حذرت الصين اليابان من التدخل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads