المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بدل ما تلف على الدكاترة".. 4 أطعمة للحفاظ على صحة العينين

الأحد 21/أغسطس/2016 - 10:51 ص
علا غزال
طباعة

يتعرض العديد منا إلي شاشات الكمبيوتر واللاب توب والتلفاز والهواتف المحمولة، لساعات طويلة مما يتسبب في إرهاق العين وتلف أنسجتها، ونظن أننا مادمنا نري برؤية جيدة فأن العين ليست بحاجة إلي عناية وأطعمة خاصة لتدعيمها.

لذا سلط الخبراء بموقع " web md"، الضوء على أفضل الأطعمة التي من شأنها تعزيز صحة العينين وتدعيم خلاياها، للحماية من الإصابة بالأمراض.

- الفلفل الأحمر الخام:
يحتوي الفلفل الأحمر الخام على نسبة عالية من فيتامين "سي"، الذي يدعم الأوعية الدموية في العينين، بالإضافة إلي دوره الفعال في خفض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

- بذور عباد الشمس والمكسرات:
وفقًا للعديد من الدراسات العلمية فأن فيتامين E، يساعد على إبطاء الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، بالإضافة إلي منع إعتام عدسة العين، وهو ما يوجد بصورة كبيرة في المكسرات مثل "البندق، الفول السوداني"، وبذور عباد الشمس.

- الخضروات الورقية الخضراء:
تحتوي الخضروات الورقية الخضراء مثل "اللفت، السبانخ، الكرنب"، على فيتامينات" C وE"، ولديهم أيضًا نسبة عالية من "اللوتين، الكاروتينات"، وهما ما يدلوا على وجود فيتامين "أ"، لذا فهما يقللان من خطر أمراض العين على المدى الطويل.

- سمك السلمون والتونة:
تحتاج شبكة العينين إلي أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد على حماسة العينين من التلف، والتي توجد بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون، التونة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads