المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متطرف إسلامي يعترف أمام الجنائية الدولية بتدمير أضرحة تاريخية في مالي

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 01:01 م
طباعة
اعترف متطرف إسلامي، أمام المحكمة الجنائية الدولية، بأنه مذنب بشأن اتهامه بتدمير أضرحة تاريخية في مدينة تمبكتو في مالي، وذلك في أول قضية تنظر فيها المحكمة الجنائية الدولية، حول تدمير مواقع تاريخية.
وأكد أحمد الفقي المهدي للقضاة في أول أيام محاكمته في المحكمة الواقعة في لاهاي في هولندا، أنه نادم على تصرفاته وتوسل إلى شعب مالي لمسامحته.
وقال: "أنا آسف حقا. أنا شديد الندم. إنني نادم على كل الأضرار التي تسببت فيها"، داعيا مواطني مالي إلى اعتباره "ابن ضل طريقه".
وكان المهدي أحد قادة جماعة "أنصار الدين" المتمردة، عندما قام المتطرفون المسلحون بالفئوس بتدمير 14 من أضرحة المدينة البالغ عددها 16، والمدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.
وزعمت الجماعة أن المباني التاريخية هي آثار لأصنام خرافية لا تتماشى مع الإسلام.
من ناحية أخرى، قالت فاتو بنسودة للمحكمة التي تشغل منصب المدعي العام الرئيسي فيها، إن المهدي قام بـ"دور محوري" في الهجوم، عن طريق "تحديد المواقع وتحديد الترتيب الذي سيتم به تدمير المواقع".
وكان قد تم إلقاء القبض على المهدي في النيجر ثم نقل إلى المحكمة العام الماضي.
ويعني اعترافه بأنه مذنب، أنه من الممكن الانتهاء من الإجراءات القانونية في غضون أيام، حيث بدأت الان مرحلة النطق بالحكم، مما يجعل القضية الاسرع في تاريخ المحاكم التي تتميز بالاجراءات البطيئة التي تستمر لسنوات طويلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads