المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دبلوماسي: مشاكل المصريين بالخارج سببها عدم إلمامهم بقوانين الدول

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 04:02 م
طباعة

قال نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير حسام عيسى، إن كثيرا من المشاكل التي يتعرض لها المصريون بالخارج سببها عدم إلمامهم جيدا بقوانين الدول التي يعملون بها.
وأضاف السفير حسام عيسى - أمام اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال اليوم الاثنين - أن حل مشاكل العمالة المصرية في الدول العربية مع أصحاب العمل هو إحدى المهام الرئيسة لوزارتي الخارجية والهجرة والسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مشيرا إلى أن السفارات والقنصليات والوزارات المعنية تقوم بوسائل معينة لتسوية تلك المشكلات من خلال تقديم الاستشارات القانونية للعاملين المصريين، لأن كثيرا من المشاكل تكون بسبب عدم معرفتهم بحقوقهم.
وتابع أن وزارة الهجرة تعد حاليا مشروع قانون للتأمين الإجباري على المصريين بالخارج، يقدم خدمات عديدة لهم، منها تحمل جزء من تكاليف علاجهم، والمساعدة القضائية، وإعادة الجثمان إلى مصر في حالات الوفاة، والإعانة المالية في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو الوفاة، وسيتم عرضه على مجلس النواب فور الانتهاء منه.
وكان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال قد أكد أن رعاية شئون ومصالح المصريين بالخارج أمر واجب على الدولة والجهات المعنية، مطالبا بسرعة حل مشاكل العمالة المصرية في الدول العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads