المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع العراقي يبحث مع قائد عمليات صلاح الدين الحفاظ على الانتصارات على «داعش»

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 06:57 م
طباعة
بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، في بغداد اليوم الاثنين، مع قائد عمليات صلاح الدين الفريق جمعة سعدون، سبل الحفاظ على النصر المتحقق ضمن قاطع العمليات على تنظيم (داعش) الإرهابي في المحافظة لاسيما قضاء الشرقاط.

ودعا وزير الدفاع العراقي القوات التي تقاتل داعش إلى اليقظة والحذر لسد الطريق أمام الإرهابيين، ومنعهم من شن هجمات ضد القوات التي تتولي تأمين الأرض المحررة من قبضة التنظيم، مؤكدا ضرورة إعادة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها بعد إن تم تطهيرها من مخلفات عصابات داعش.

على صعيد متصل، تفقد قائد عمليات تحرير نينوي اللواء نجم الجبوري، يرافقه قائد فرقة المشاة (15) القطاعات العسكرية المتواجدة في قرى: الجواعنة والجدعة وجحلة والمحطة الغازية وقاعدة القيارة الجوية المحررة جنوب الموصل.

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوي انطلقت يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوي وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو.. وأن القوات العراقية المشتركة تحاصر مركز ناحية القيارة تمهيدا لتحرير المدينة من قبضة داعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads