المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يكشف لأول مرة نسبة الاعتمادات المخصصة للجيش

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 09:37 م
طباعة
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسبة الاعتمادات المخصصة للقوات المسلحة من الناتج القومي، لافتا إلى أنها تعد الأقل بين دول المنطقة.

وقال السيسي، في الجزء الثاني خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، إنه يجب ألا ننسى دور القوات المسلحة في توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار والأسواق للتخفيف على المواطنين، مشيرا إلى أن نحو 2.5% نسبة الاعتمادات المخصصة للقوات المسلحة من الناتج القومي وهي الأقل بين دول المنطقة، وما تقوم به من تحديث وتسليح من حصيلة ترشيد على مدى 25 عاما.

وأضاف السيسي: «القوات المسلحة تدير عمل ألفي شركة من الشركات الوطنية وتشرف على تنفيذ المشروعات وفق جداول زمنية محددة لسرعة الإنجاز بأفضل جودة وبأقل سعر.. ويجب ألا ننسى دور القوات المسلحة في توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار والأسواق للتخفيف على المواطنين».

واستطرد الرئيس: «حجم الدين المحلي يبلغ 2.3 تريليون جنيه بنسبة 97% من الناتج المحلي، وعجز الموازنة يبلغ 300 مليار جنيه»، مشيرا إلى أنه تم إنفاق400 مليار جنيه لإنشاء محطات كهرباء و100 مليار جنيه لإنشاء الشبكة القومية للطرق بطول 7 آلاف كيلومتر و200 كوبري.

وتابع: «نشجع القطاع الخاص والمستثمرين من أجل زيادة الإنتاج والصادرات».

وعن محدود الدخل، أكد السيسي، خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، على أن هناك مزيدا من الخطوات لتحسين الأحوال المعيشية للبسطاء ومحدودي الدخل فضلا عن أن هناك مليون شقة إسكان اجتماعي لمليون أسرة بتكلفة 170 مليار جنيه، ومن سيتقدم للحصول على شقة سيحصل عليها إضافة إلى 175 ألف شقة لإسكان قاطني المناطق الخطيرة، يستفيد منها نحو مليون أسرة بتكلفة 17 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه يجري إنشاء 100 ألف صوبة زراعية لتوفير الغذاء توفر 500 ألف فرصة عمل ومزرعة للإنتاج الحيواني بإجمالي مليون رأس ماشية بحلول 2018 مؤكدا أن الدولة تنفذ مشروعات الإسكان بما يحفظ كبرياء مصر وأبناءها.

وأضاف الرئيس: «أحيى منظمات وجمعيات المجتمع المدني الوطنية التي تنفق مبالغ طائلة لمعاونة الدولة في الاهتمام بمحدودي الدخل وإنشاء العاصمة الإدارية والمدن الجديدة يحول الخلاء إلى قيمة حقيقية وسعر المتر في الصحراء من لا شيء إلى ألف جنيه كحد أدنى».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads