المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسات للنصوص المسرحية للراحل أسامة نور الدين

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 11:30 ص
طباعة
أعلن الدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بأنه تم تكليف بعض الباحثين بالمركز بعمل مجموعة من الدراسات للنصوص المسرحية للكاتب الراحل أسامة نور الدين لطرحها تحت عنوان "مسرح أسامة نور الدين .. دراسات ووثائق"، على أن يبحث مجلس الإدارة كافة التفاصيل وأسماء النصوص والباحثين المرشحين للمشاركة في هذا الكتاب.

ومن المقرر أن يحتوي الكتاب على ملحق لكافة الوثائق التي يمكن الوصول إليها حول حياة وأعمال هذا الكاتب الذي ترك مسرحيات قيمة وجديرة بالدراسة والبحث.

والكاتب الكبير أسامة نور الدين رحل لمثواه الأخير بمسقط رأسه بالمنصورة قبل أيام، وهو من مواليد عام 1964، وحاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، ولم يعمل في مجال تخرجه بل مارس الكتابة منذ عام تخرجه في العام 1989. 

وقام بدراسة الأدب الإنجليزي وحصل على الليسانس عام 2002 ثم على تمهيدي الماجستير من آداب القاهرة عام 2005 في مجال الدراما.
كتب أسامة نور الدين العديد من الأعمال، وأنتج له البيت الفني للمسرح مسرحية "ابن سبعة" والتي عرضت على مسرح الطليعة بالقاهرة "قاعة صلاح عبد الصبور" ثم على قاعة "يوسف إدريس"، بمسرح السلام وذلك عام 2005. 

ولأسامة نور الدين العديد من الأعمال المسرحية، وقام بترجمة وإعداد عدد من الأعمال لكتاب غربيين، وحصل على العديد من الجوائز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads