المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توصيات ورشة عمل "نظم القبول بالجامعات"

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 11:50 ص
محمد العطار
طباعة
عقدت الجلسة الأولى لورشة عمل نظم القبول بالجامعات التي افتتحها الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الاثنين، تحت عنوان " الوضع الراهن لنظام القبول فى التعليم العالي في مصر، ومؤهلات خريج مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والجلسة الثانية بعنوان " التجارب والخبرات الدولية، ووجهات النظر حول الرؤية المستقبلية والتخطيط الاستراتيجي، وإنشاء النظام الأمثل للقبول فى مصر".

وانتهت فعاليات الورشة إلى العديد من الحقائق منها: التأكيد على الارتقاء بجودة منظومة التعليم الثانوي والارتقاء بها لتحقيق الشروط والمهارات اللازمة للالتحاق بتخصصات نوعية في مؤسسات التعليم العالي، والتأكيد على أن شهادة الثانوية العامة المصرية وما سوف تشهده من تطوير هي شهادة قومية ذات سمعة تاريخية يجب الحفاظ عليها ودعمها وتطويرها، والتعرف على التجارب الدولية في سياقها الثقافي والمجتمعي وتحليلها وتقييمها لاختيار ما يناسب المجتمع المصري.

وأكدت التوصيات أن الوزارة يجب أن تراعى عددًا من الاعتبارات منها:

1. التركيز على تطوير نظام التعليم والتقييم في مرحلة الثانوية العامة لضمان تحقيق الحد الأدنى من معايير الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.

2. إعداد خطة زمنية مرحلية تراعي التطبيق التجريبي على بعض التخصصات على أن يتم تعميم التجربة بعد التأكد من صلاحيتها.

3. عدم تحمل الأسر المصرية أعباء إضافية أو إثارة القلق ونشر التوتر بين فئات المجتمع.

4. العمل من خلال الأجندة الوطنية والأخذ فى الاعتبار ما تواجهه مصر من تحديات داخلية وخارجية في سعيها لتحقيق الاستقرار السياسي والنهوض الاقتصادي.

5. إشراك معظم فئات المجتمع المصري وسلطاته التنفيذية والتشريعية والقضائية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الفكر والإعلام في حوار قومي من خلال تنظيم مؤتمر قومي لتطوير التعليم برعاية السيد رئيس الجمهورية للعمل على رفع ترتيب مصر في مجال التعليم لمرتبة دولية تليق بوضعها الحضاري والثقافي وتحقيق أهداف إستراتيجية التنـمية المسـتدامة ( مصر 2030).

6. ضرورة أن تكون التجربة الجديدة مصرية خالصة مع الاستفادة من الخبرات والآليات والتقنيات المستخدمة في بلدان العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads