المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي لوالد «ريجيني»: «على أي أساس اتهمتم شرطتنا بقتل جوليو»

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 09:22 م
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: سألت الايطاليين على أي أساس اتهمتم الشرطة المصرية بقتل ريجيني؟..فأجابوا على أساس ما نشرته وسائل إعلامكم.

جاء خلال الجزء الثالث من حوار الرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية "الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار، والكاتب الصحفي محمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الأهرام، والكاتب الصحفي فهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية".

كان والدا الباحث الإيطالي «جوليو ريجيني»، الذي عثر عليه مقتولاً في فبراير الماضي بالقاهرة، قد وجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى مطالبا إياه بإظهار تضامنه مع قضية ابنهما «بالأفعال وليس بالأقوال».

وجاء موقف الوالدين بعد ما قال السيسي، في مقابلة مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أمس الإثنين، إنه يقدر «التصريحات الإيجابية الأخيرة لرئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، حول العلاقات الثنائية»، كما يعرب عن «التضامن مع أسرة ريجيني».

ووفق بيان تلته محامية الأسرة «أليساندرا بالليريني»، اليوم الثلاثاء، ونقلته التلفزة الحكومية الإيطالية، قال والدا ريجيني رداً على تصريحات الرئيس: «نحن لا نفهم ما هي التصريحات الإيجابية التي يشير إليها السيسي، ولا إلى أي تضامن يلمح، بالنظر إلى أنه حتى تاريخ اليوم لا تزال التحقيقات متوقفة ولم توفر السلطات المصرية إجابة محددة حول الواقعة».

وأضافا أنهما يريدان تضامناً مع قضية ابنهما «بالأفعال وليس بالأقوال».

وتابع البيان: «لم نتسلم حتى اللحظة الملفات المطلوبة من قبل محامينا ولم يتم إعطاء أي إجابة حول الأسئلة التي طرحناها، وأخيرا، فإنه لم يؤخذ بعين الاعتبار نهائياً، الطلب الذي تقدمنا به بإطلاق سراح مستشارنا القانوني أحمد عبد الله، رئيس مجلس أمناء المفوضية المصرية للحقوق والحريات(غير حكومية)، والذي يقبع في السجن بمصر منذ 25 أبريل الماضي، حيث تعرض مؤخراً لاعتداء خطير في الزنزانة التي سجن فيها'»، دون ذكر تفاصيل عن الاعتداء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads