المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وعود مُسكنة للقضاء على القمامة وإهمال لأزمة انقطاع المياه

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 10:41 م
ريهام الجناينى
طباعة
استمر "المواطن" في الكشف عن كوارث وأزمات ومشكلات محافظة الإسماعيلية، برصدها بالفيديو والصور، وسرد أهم القضايا التي تواجه المواطن الإسماعيلي وتؤرق صفو عيشه بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

إهمال العناية بمحاصيل المانجو..

انتابت المزارعين الحيرة لانعدام الحيلة في وقف مهازل استنزاف محاصيل المانجو وانتشار عدة أمراض بها مما جاء بالأثر السلبي على المحصول وتسببت مباشرة في ارتفاع الأسعار.

وفي المقابل نظمت مديرية الزراعة بالمحافظة عدة حملات لا تخلو من خبراء ومتخصصين يعقدون دورات سريعة للمزارعين في كيفية الحد من تلك الأمراض، مما اعتبروه مسكن يلفت انتباه المزارع إلى نقطة مختلفة تمامًا عن تلك التي يُعاني منها وفي ظل عدم الدفع بأدوية مجانية ومميزة تقضي سريعًا على الأمراض.

مشاكل ابو صوير..

اشتهر مركز ومدينة ابو صوير بمشكلات الصف الصحي بالشوارع ومداخل المدينة وخاصة مدخلها القادم من اتجاه مدينة الزقازيق، وكذلك انقطاع المياه طوال العام عن بعض القرى الفقيرة والبعيدة ومعاناة مواطنيها وافتقارهم إلى المياه وتعرضهم للعطش، والتي تُكلف أهلها قطع مسافات طويلة للحصول على المياه من القرى المجاورة.

و توجه الأهالي مرارًا وتكرارًا بالشكاوي لرئاسة الوحدة المحلية ومجلس المدينة، ولكن استمر الحال كما هو حتى جاء البرلماني أحمد شعيب نائب الدائرة الثالثة بالإسماعيلية، والتي تشتمل على مراكز فايد وابو صوير والإسماعيلية، ودفع بسيارات لشفط مياه الصرف الصحي ولكن بمدخل المدينة فقط، وما أن يمر يومين حتى تعود مناسيب المياه في الشوارع مرة أخرى.

كما اتفق مع شركة المياه والصرف الصحي على تركيب مواسير جديدة ومحابس بحدود المدينة بجميع الاتجاهات مما مكن بعض القرى من وصول المياه إليها كقرية السماكين والسادات والمنايف.

القمامة بمدينة المستقبل..

قرر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية الاجتماع بالعميد محمد الغمري رئيس مدينة المستقبل، لوضع حد لشكاوي المواطنين بالمدينة وخاصة بمساكن مبارك من انتشار القمامة وارتفاع مستوى المخلفات أمام البيوت واختلاق مقالب وسط الوحدات السكنية مما يعد مخالفًا بشكل قانوني لدور مصنع تدوير القمامة والمخلفات بمنطقة ابو بلح بطريق الإسماعيلية _السويس الصحراوي.

مما يجعله حتى الآن اجتماعًا تمهيديًا لغلق وتكميم أفواه المواطنين، فالبيان الذي خرج من مكتب الإعلام بالمحافظة على المواطنين به والخاص بوضع خطة زمنية لإنقاذ المدينة ومواطنيها من المشكلات التي تواجههم.

انتشار التلوث والأمراض بسوق فايد للخضر واللحوم ومشاكل الصرف الصحي وانقطاع المياه..

بعد موجة الغضب التي اجتاحت نفوس مواطني فايد جراء رصدهم بالفيديو انتشار المخلفات البيئية وبقايا ذبح الطيور وتنظيف الأسماك والخضر والفاكهة بسوق فايد المسمى "بسوق الأربعاء"، لم يُحرك العميد أشرف فؤاد رئيس مجلس مدينة فايد، بل استمر في تجاهل الشكاوى والكوارث كما عهده أهالي المدينة.

كما صرح في لقاء شخصي أنه جاري العمل على حل مشكلة انقطاع المياه بدءًا من قرية فنارة وحتى قرية كسفريت باتجاه السويس، وذلك بانتظار مواسير صرف جديدة للقضاء على مشكلة الصرف الصحي وانقطاع المياه، وحتى الآن لم يجد جديد ولم تتحرك الحلول تجاه الأزمات المطروحة أمام رئاسة المدينة.

غلق معظم شوارع مركز ومدينة الإسماعيلية الرئيسية..

نادى أهالي قرية نفيشة وحي ثالث الإسماعيلية وامتداد شارع محمد علي وشارع شبين، بإعادة فتح الطرق الرئيسة والمداخل المحورية بمدينة الإسماعيلية مما يُعطل حركة المرور وقضاء فترة زمنية أطول في سلك الطرق بسبب تحويل المسارات.

واستمر حال الأحياء والمحافظة في الوعود بدراسة الخطة لتنفيذها حتى الوقت الحالي ولم يستجب مسئول لتلك الإشارات حتى خرج اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بقرار إعادة فتح الطريق أمام قسم ثالث الإسماعيلية منذ 4 أيام ولكن تكلفة حدود الطريق والرصيف يتكفلها الأهالي.

إهمال مزلقان القصاصين..

منذ سنوات عدة تم وضع مخطط لتوسعة مزلقان السكك الحديدية بمركز ومدينة القصاصين، ولكن لم يتم تنفيذه بدعوى تملك الجيش الثاني للأرض المحيطة به، فاستمر الحال بدون وضع حلول مما يعرض حياة الأهالي للخطر المحقق ويتسبب في تكدس الحركة المرورية.

ووعد البرلمانى أحمد البعلي نائب الدائرة الرابعة بالإسماعيلية والتي تشتمل على مركز القصاصين فقط، بحل المشكلة ولكن مجرد وعود فقط.

تضخم مخالفات شوارع سعد زغلول ومصر وسوق السمك التجارية..

تناول المواطن الحديث عن خطر محقق ينتظر الإسماعيلية إذا استمر حال المخالفات والإهمال بالشوارع التجارية الكبرى بالمدينة وهي "سعد زغلول، مصر، سوق السمك"، فالباعة يفترشون كل شبر بالطريق العام ويقومون بسرقة أسلاك الكهرباء وتوصيلها بشكل عشوائي ونبه الجميع من "حريق عتبة جديد".

وفي ظل تلك التقارير والتحقيقات ومادة الحوار التي باتت يوميًا على موائد المسئولين والنواب، خرج البعض ليجزم بأنه جاري العمل فعليًا على حل الأزمة، فقامت حملات باتخاذ إجراءات مشددة وتحرير عدة محاضر لمدة قصيرة حتى عاد الأمر إلى ما كان عليه بل وأسوأ وذلك خلال مدة قصيرة جدًا، وصارت صرخات النواب ملفات جديدة تُلقى بالأدراج الشهيرة.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads