المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفاع متهمي اقتحام قسم حلوان يطالب بسماع شهود النفي

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 11:32 ص
حسن جودة
طباعة
بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر جلسة محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان".

وفي بداية الجلسة تمسك أسامة الحلو، دفاع المتهمين، بسماع أقوال شهود النفي، وهنا أمرت المحكمة باستدعاء الشهود لسماع أقوالهم، ثم نادت المحكمة على المتهم أحمد فوزب، والذب قال بعد حلف اليمن إنه شاهد نفب عن المتهم المحمدب عبد المقصود.

وسأل رئيس المحكمة الشاهد قائلا" أنت جاي تشهد بإيه"، وهنا رد الشاهد قائلا: إنه يسكن في نفس العقار الذي يعيش بداخله المحمدي عبد المقصود، ويوم فض رابعة وجدت الشيخ المحمدي في المنزل ولم يغادر منزله إلا للصلاة فقط"، وهنا سأل رئيس المحكمة الشاهد قائلا:" أنت تسكن في شقة والمتهم في شقة أخرى كيف عرفت أن المتهم لم يذهب لاقتحام قسم حلوان يوم أحداث فض اعتصام رابعة العدوية"، وهنا رد الشاهد قائلا:" كنت بسلم على المتهم في أوقات الصلاة في المسجد".

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم، منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضي، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم، فقتلوا المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads