المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التايمز»: داعش تتوعد بالانتقام من الغرب بعد مقتل المتحدث بأسمها

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 03:36 م
وكالات
طباعة
رصدت صحيفة "التايمز" البريطانية تداعيات مقتل المتحدث باسم تنظيم "داعش" أبو محمد العدناني.. لافتة إلى توعد الدواعش بالانتقام لمقتل مسؤول الدعاية لديه.
ولفتت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - إلى نداءات صدرت عبر الإنترنت من التنظيم إلى أنصاره بضرورة الانتقام لمقتل العدناني، وتطالب بتنفيذ عمليات ضد الغرب ولو بشكل منفرد.
وأضافت أن المتعاطفين مع التنظيم وأنصاره استخدموا موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للدعوة للانتقام.. مشيرة إلى بيان لتنظيم داعش، جاء فيه أن مقتل العدناني وإن كان خسارة للتنظيم، فإنه لن يؤثر فيه.
ورأت الصحيفة أن العمليات الأخيرة التي نفذها التنظيم في باريس وبروكسل، ربما تكون ساهمت في اختراقه من قبل أجهزة الأمن الغربية لدرجة أنه لم يعد قادرا على حماية القياديين فيه.
واستشهدت بتصريحات لأحد مستشاري الحكومة العراقية هشام الهاشمي، الذي صرح بأن "مقتل العدناني في غارة أمريكية يدل دلالة واضحة على أن التنظيم اخترق من الداخل، وأن البغدادي سوف يكون الهدف القادم، فهو المنصّب خليفة بل هو التنظيم نفسه".
واهتمت الصحيفة بتحليل خطاب النعي الذي نشره التنظيم على الإنترنت، إذ تصفه بأنه سابقة من نوعها، حيث وصف التنظيم العدناني بأنه ينحدر من سلالة الرسول محمد (ص)، وأنه أحد أبناء قبيلته ومن آل بيته.
وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أكدت أمس الأول الثلاثاء، أن الولايات المتحدة استهدفت المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني بغارة جوية على مدينة الباب في محافظة حلب السورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads