المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الثلاثاء".. السفارة البريطانية في القاهرة تطلق مبادرة " مصر الملهمة"

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 02:38 م
نهال سيد
طباعة
تطلق السفارة البريطانية بالقاهرة بعد غد "الثلاثاء" مبادرة مصر الملهمة وهي مبادرة جديدة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين في مختلف مناحي الحياة وأن تجمعهم معا للاستثمار في قدراتهم الكامنة لتحقيق تغيير ملموس في مصر وباقي العالم.

ستكون مبادرة مصر الملهمة عبارة عن سلسلة من الفعاليات والأنشطة والحملات الإعلامية التي تم تصميمها لجمع المصريين الملهمين، والذين ساهموا في صنع تغيير حقيقي في قطاعات رئيسية، معا.

وتأمل السفارة البريطانية بالقاهرة أن ترفع هذه المبادرة من حجم الوعي بهؤلاء الملهمين و بالتالي يستفيد الجيل الجديد من المصريين منهم كنماذج.

وقد خصصت السفارة البريطانية بالقاهرة الهاشتاج #مصر الملهمة لتشجيع الجمهور المصري على التفاعل مع المبادرة و إلقاء الضوء على النجاحات في مختلف جوانب الحياة المصرية.

وتشمل المرحلة الأولى من المبادرة التركيز على القيادات النسائية في مصر في إطار برنامج "Gender September" الذي تنظمه السفارة و الذي يركز على إتاحة الفرص للمرأة المصرية.

ستكون الفاعلية الأولى للمبادرة عبارة عن لقاء خاص لمجموعة من السيدات بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة يوم الثلاثاء 6 سبتمبر يتيح لسيدات صغار السن لديهن قدرات قيادية كامنة بأن يقابلن سيدات أخريات مصريات لديهم سمعة عالمية ورصيد قوي في القيادة والأعمال وشؤون الحكومة والرياضة والمجتمع المدني.

وصرح السفير البريطاني جون كاسن اليوم بأن "الدول التي ستنجح في القرن الحادي والعشرين هي الدول التي تمكن شعوبها – نساء ورجالا وصغاراو كبارا، في الحكومة، في الأعمال وفي المجتمع المدني.

وأضاف كاسن أن لديه أملا عميقا لمستقبل مصر لما يراه من مواهب وتطلعات في مصر فمصر غنية بشعبها الملتزم ببناء مصر جديدة، مصر الفرصة و العدالة و الأمن للجميع، قوية بالوطنية و الابتكار والتميز.

وأوضح أن هذه المبادرة تهدف لإلقاء الضوء على هذا الجيل الجديد من القادة المصريين الذين سيساعدون مصر على النجاح، مشيرا إلى أن التعلم من الخبرات المذهلة للقائدات النسائيات المصريات هو المكان المثالي لكي نبدأ ونتوقع أن نرى شراكات ملهمة وقوية تنشأ في هذه الفعالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads