المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية البحث العلمي تمول 58 مشروعًا في "يوم الهندسة المصرى"

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 03:01 م
محمد العطار
طباعة
تنطلق فعاليات "يوم الهندسة المصري"، غدًا الإثنين، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وستستمر لمدة يومين بقاعة المؤتمرات في القرية الذكية، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام الخامس عشر علي التوالي كـ"راعٍ ذهبي".

ويشارك فى المؤتمر أكثر من 150 مشروع تخرج فى مسابقتين ( يوم الهندسة المصرى ) و(صنع فى مصر ) من ٣٨ جامعة مصرية، والذى قامت أكاديمية البحث العلمى بتمويل 58 مشروعا منها.

الجدير بالذكر أن ذلك يُمثل أكبر حدث هندسى فى مصر لشباب الخريجين والطلاب، وهو ملتقى سنوى لطلاب ومهندسى مصر تنظمه الجمعية العلمية لمهندسى الكهرباء والالكترونيات ( IEEE ) بالتعاون مع الأكاديمية.

ويُعد يوم الهندسة المصري فرصة حقيقية لطلاب كلية الهندسة، ورجال الصناعة والأعمال بمصر والشرق الأوسط، لتبني أفكار لمشروعات ناجحة تساهم فى حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية عن طريق تمويل، ودعم هذه المشروعات كما في مسابقة صنع في مصر.

ومن المقرر أن يشارك في لجنة التحكيم هذا العام ٤٠ مُحكما من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية، كما يشارك في حفل الافتتاح الخاص بيوم الهندسة المصري العديد من ممثلي الدول العربية، والأوروبية من الأردن وتونس والبحرين وألمانيا على غرار السنوات السابقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads