المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المحامين" لـ"المواطن": لقاء مرتقب بين النقيب والأعضاء البرلمانيين

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 05:40 م
محمد يحيي
طباعة
أعلن مجدى عبد الحليم، المستشار الإعلامى لنقابة المحامين، اليوم الأحد، عن اجتماع مرتقب، بين سامح عاشور، نقيب المحامين، ونواب البرلمان، من المحامين، لمناقشة عدة محاور خاصة بتعديل قانون المحاماة، وذلك على هامش المؤتمر العام، والمقرر عقده ببورسعيد، فى الفترة من 4 الى 7 سبتمبر الجارى.
وأوضح عبد الحليم، فى تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه من المنتظر أن تتم مناقشة، تعديل شروط القيد، تضمن عدم تسلل العناصر الغير جيدة، بالإضافة لمناقشة، الكيفية المناسبة لتفعيل نص المادة 198 من الدستور، والتى تمنح المحامين، حماية وضمانة أخرى بخلاف المقررة لهم أمام المحكمة.
كما كشف، المستشار الإعلامى، أن اللقاء سيشمل محاولات زيادة موارد النقابة، بزيادة أتعاب المحاماة، المحكوم بها فى تعديل نص المادة "187" من القانون، بالإضافة لإعادة النظر فى التشيكلات النقابية، بعد التجربة التى تمت ارتباطا، بنص المادة "144" بإنشاء المحاكم التى تستتبع إنشاء نقابة لكل محكمة إبتدائية جديدة.
وأوضح، أنه من ضمن آليات تعديل شروط القيد، أن ترفع مدة التمرين من عامين إلى 3 أعوام، وأن يشترط حصول المحامى تحت التمرين، على دبلومة من إحدى الجامعات المصرين كمقترح آخر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads