المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحابة قش الأرز المظلمة تجتاح المحافظات.. أهالى الدقهلية يصابون بأمراض الصدر وضيق التنفس.. شئون البيئة تكثف من نشاطها فى البحيرة لمواجهة تلوث الهواء.. ومواطنوا كفر الشيخ يستغيثون بالمحافظ للتدخل السريع

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 11:16 ص
منى عزازى
طباعة
هواء ملوث، سماء عاتمة، ضيق تنفس، سعال مقزز، أمراض صدرية، خير ورزق وفير،.. هكذا يكون موسم حصاد الأرز، والذى بات يؤرق الأهالي ويشعل غضبهم فى القاهرة والجيزة والمحافظات، فى الوقت الذى فشل فيه المسئولين مواجهته، ويرصد "المواطن"
خلال هذه التقرير المحافظات التى سادت بها أزمة حصاد الأرز.


- الدقهلية

يشتكي أهالي محافظة الدقهلية من قيام بعض الفلاحين بحرق قش الأرز في الأراضي الزراعية، مؤكدين أن حرق قش الأرز أدى إلى انتشار السحابة السوداء والأدخنة ما أصاب الأهالي بالاختناق، والأمراض الصدرية.

وأشار الأهالي، إلى أن اختفاء الرقابة على الفلاحين في هذا الموسم، معربين عن استيائهم من الحريق، مطالبين بضرورة الاستفادة من القش في بعض الصناعات بدلًا من حرقها.

- البحيرة

وفى البحيرة أعرب الأهالى عن استياء من الأدخنة الناتجة عن احتراق مخلفات الأرز، الأمر الذى دفع جهاز الشئون البيئية بالمحافظة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة للحد من تلوث الهواء وتنفيذ منظومة قش الأرز، حيث قامت الفرق بكبس 237 طن وفرم 84 طن وتشوين 3241 طن.

- الشرقية

كما جمع فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، 174 طن من 5 مواقع ليصل إجمالي المجمع 2459 طن من مخالفات الأرز، بمراكز "أبو حماد، فاقوس، الحسينية، كفر صقر، أولاد صقر، بلبيس" بالسيطرة على عدد (14) حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، بالإضافة إلى تحرير 14 محضر لبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقش الأرز على الطرق وبعض الأراضي الزراعية، ليصل إجمالي عدد المحاضر 73 محضر.

- كفر الشيخ

فيما استغاث أهالي قرية "المرابعين" التابعة لمركز سيدي غازي في كفر الشيخ، من حرق المزارعين المستمر لقش الأرز.

وأكد الأهالي على معاناتهم منذ فترة من حرق قش الأرز المستمر، والذي أصابهم وأصاب أولادهم بالاختناق والأمراض الصدرية"، مطالبين المسئولين بالتدخل السريع من أجل الحفاظ على صحتهم، خاصة كبار السن والأطفال.

- القاهرة والإسكندرية

ويعانى سكان المنطقة المحيطة بطريق القاهرة – إسكندرية الزراعي خاصة كفر أبو جمعة مركز قليوب، من استمرار أزمة حريق قش الأرز وسط تجاهل تام من مسئولي وزارة البيئة لمعالجة الأزمة والقضاء عليها.

وناشد أهالي المنطقة، المسئولين، بإنقاذهم من تلك الكارثة التي تهدد حياتهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads