المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 معلومات لا تعرفها عن وزير التموين الجديد.. كان له دور في ثورة 25 يناير.. تحدث عن ضرورة مواجهة جشع التجار والسياسات الاحتكارية.. وشارك في توفير عدد من السلع التموينية خاصة لمحافظات الصعيد

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 05:25 م
سمر شوكة
طباعة
مشاكل عديدة تركها وزير التموين السابق خالد حنفي بعد رحيله عن وزارة التموين، منها إقامته في فندق بمبلغ 150 ألف جنيه شهريًا، وأزمة فساد القمح المصاب بالأرجوت، وغيرها، وكان على البرلمان والحكومة اختيار وزيرًا خلفًا له؛ حتى لا تُترك الوزارة دون وزيرًا لها، لذا رشح الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء محمد علي الشيخ لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية، لذا ترصد لكم "المواطن" 20 معلومة عن وزير التموين الجديد.

يعد اللواء محمد علي الشيخ قيادة بارزة من قيادات القوات المسلحة التي شاركت في ثورة 25 يناير.

كان يشغل منصب رئيس هيئة الامداد والتموين، لذا كُلف بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من محافظات الصعيد.

كان له دور كبير في حل أزمة إضراب أتوبيسات النقل العام، بعد تشغيله الاتوبيسات التابعة للهيئة.

له خبرات عديدة تؤهله لتولي منصب وزير التموين، خاصة بعدما شارك في توفير عدد من السلع.

تقدم الهيئة التي كان يرأسها اللواء محمد علي ضمن أكبر الهيئات في القوات المسلحة حيث تشمل 7 إدارات تقدم هيئات النقل والتموين والتعيينات.

شغل اللواء محمد علي منصب رئيس تخطيط هيئة الامداد والتموين لمدة 5 سنوات.

شغل منصب رئيس أركان إدارة النقل ومدير إدارة النقل ورئيس أركان هيئة الامداد والتموين.

شغل منصب رئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

وضع أكبر خطة تعبئة في وسائل النقل لتفريغ السفن من القمح ومواد التموين، بعد اشتعال النيران في السفن المحملة بالقمح في محافظتي اسكندرية ودمياط.

دائما كان يتحدث عن ضرورة مواجهة الاحتكار وجشع التجار.





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads