المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلهامي عجينة: نائب «الحبة والبوسة والميني جيب»

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 01:10 م
أسماء صبحي
طباعة
أثارت تصريحات النائب إلهامي عجينة، جدلًا واسعًا تحت قبة البرلمان، وعلى المستوى الإعلامي والسياسي، حيث طالب "عجينة" بمنع "البوس" بين الرجال بدعوى أنه يتسبب في انتقال الأمراض، ناهيك عن تصريحاته المتعلقة بختان الإناث والضعف الجنسي، وملابس النواب والنائبات أثناء حضور جلسات مجلس النواب.

وفي هذا السياق يرصد "المواطن" أبرز تصريحات "عجينة" المثيرة للجدل خلال دور الانعقاد الأول لـ "النواب".

منع البوس
طالب عجينة، في تصريحات سابقة بمنع "البوس" بين الرجال، مؤكدًا أن العادة تتسبب في نقل الأمراض وفقًا لتقارير وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن منع التقبيل لن ينقص من الأشخاص، قائلًا: "أنا أبوس مراتي بس.. أبوس حد تاني ليه".

وأضاف أن الإسلام أوصانا بالامتناع عن كل ما يضر بصحتنا، موضحًا أن الوازع الديني هو المسيطر على الناس لذلك يلجأ إلى وزير الأوقاف، لتقديم طلب رسمي له، يطالبه فيه بإصدار منشور إلى الدعاة، لحث الناس على ترك تلك العادة.

وقرر عجينة، تلك التصريحات في لقاء تلفزيوني له، حيث أكد أنه ضد تقبيل الرجال بعضهم البعض، وتابع:" أنا أبوس ست أه لكن أبوس راجل ليه..لأن أنا بحلق دقني وأنت بتحلق دقنك، وبالتالي لو فيه حد منا مرض هينتقل للتاني.. لكن الست مش بتحلق دقنها فست تبوس الست".

وأكد النائب، أنه هناك تقريرًا صدر عن جامعة المنصورة يؤكد أن 30% من الفيروسات انتقلت بسبب تقبيل الرجال بعضهم بعضًا، وتابع:" حميمية إيه دى أبوسك انت ليه.. أنا ابوس وحدة اه وعلشان محدش يفهم غلط ابوس مراتى".

وردًا على قبوله تقبيل زملائه النواب قال "عجينة"،:" بنبوس بعض وممكن نبوس بعض عشر مرات في اليوم واحنا مش طيقين نشوف بعض".

الضعف الجنسي
وقال عجينة، في تصريحات له، إنه يؤيد ختان الإناث بشدّة، ويؤيد الختان الجائر، متابعًا: "إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالًا من هذا النوع".

وتابع: “من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نُفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تمشي".

الجيبة
وفي موقف آخر، اعتراض عجينة، على مخاطبة وزير البترول، له كنائبة وليس نائبًا، قائلًا: "حقوق الإنسان اللي مش عارفين تجيب حق أحد أعضائها يبقى تنفض أحسن"، وعلق عليه النائب عاطف مخاليف مداعبًا إياه بقوله، "واللي مش عارف يجيب حقه يتنازل عن العضوية".

وأضاف مخاليف: "ما حدث خطأ غير مقصود من قبل وزارة البترول غير أن هناك مساواة بين الرجل والمرأة"، فرد إلهامي: "يعني إيه مفيش تفريق.. يعني ألبس جيبة مثلًا وأجيلك".

الزي الموحد
كما نادى عضو مجلس النواب، النائبات والنواب، أن يرتدوا زيًّا رسميًّا، ويكون هناك زي موحد لكل النواب في المجلس، لأن قاعته مقدسة، ويُسنّ بها قوانين تحكم الأمة، قائلًا: "إذا كان المحامون والمستشارون في المحكمة يرتدون زيًّا رسميًّا احترامًا للقوانين، فيجب علينا كنواب أن نرتدي ملابس محتشمة بالمجلس".

وأضاف عجينة، أنه هناك بعض النواب يرتدون ملابس رياضية سواء رجالًا أو نساء، ويجب أن نحترم أنفسنا لكي يحترمنا الشعب، وهناك فرق كبير بين الذهاب إلى النادي والأفراح ومجلس النواب، والعالم أجمع ينظر إلى مصر في تجربتها الجديدة.

وقال عجينة: "رأيت نائبًا يرتدى ترنج، وعنّفته على ذلك، فخرج وأحضر بدلة من سيارته، كما أن بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذي نقوم به كنواب للشعب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads