المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الوفد»: سنطالب البرلمان بحل أزمة الطرق

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 01:20 م
طباعة
أبدى محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، استياءه من حادث الطفلة دانية، قائلًا إن الحزب تابع بمزيج من الأسى والاهتمام تفاصيل حادث الطفلة دانية والتي تجسد الواقع المأساوي لحوادث الطرق السريعة في مصر الناتجة عن الإهمال الجسيم.

وأوضح فؤاد، في بيان اليوم الأربعاء، أن المهندس شريف بهجت عضو الهيئة العليا للوفد والمسؤول التنفيذي عن بيت الخبرة البرلماني، قال إن الأزمة الحقيقية تكمن في نصوص القانون وأن المجال الرقابي في واقعة الطفلة دانية لن يحل المشكلة بشكل جذري لذلك يستلزم تشريعات حقيقية لضبط مثل تلك الحوادث.

وأكد فؤاد، أن نواب الشعب سيمارسون الدور الرقابي في التشديد على مراقبة الطرق وعمل الكمائن الثابتة والمتحركة والكشف المفاجئ على المخدرات وإهمال الرادارات على الطرق السريعة.

وأشار فؤاد، إلى أن المستشار محمد السحيمي عضو اللجنة التشريعية،لفت إلى أن الحزب سيتقدم بتعديلات لقانون المرور رقم 66 لسنة 1973 والذي كان ينتظر أن يصدر بشأنه تعديلات 2014 ولكنها لم تصدر، كما أكد أنه سيتم النظر في قانون العقوبات وخاصة المواد 238 و244 والقانون الجنائي نظرا لأهمية إعادة تطويرهم وعلاقتهم بتنظيم بعض الجرائم المنصوص عليها في قانون المرور خاصة في حوادث القتل الخاطئ كما الحال في واقعة الطفلة دانية.

وتابع: حزب الوفد سيتبنى هذه التعديلات في دور الانعقاد المقبل، مؤكدا أن اللجان النوعية بدأت بالفعل في دراسة القوانين الحاكمة لهذا الأمر الهام، موجها رسالة لأهالي الطفلة "دانية" وكل ضحايا الإهمال: "الأمر لن يذهب في طي النسيان.

يشار إلى أن الطفلة دانية محمد عبدالرحمن، لقت مصرعها في حادث مروع على الطريق الدائري، بعد أن صدمهم سائق مقطورة، أثناء توجهها للعين السخنة بصبحة والدتها، وقد قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، الأحد الماضى، بالحبس 3 سنوات وغرامة 30 ألف جنيه على سائق المقطورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads