المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 12 جندي على يد إحدى الجماعات الانفصالية المتمردة في أنجولا

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 02:08 م
طباعة
أعلن متمردو جبهة تحرير كابيندا الانفصالية في أنجولا أنهم قتلوا 12 جنديا حكوميا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن جبهة تحرير كابيندا "إنها نصبت كمينا للقوات في إقليم بوكو زاو، بالقرب من الحدود مع الكونغو برازافيل".

وأفاد المتمردون بأنهم قتلوا أكثر من 50 جنديا منذ اندلاع القتال في أغسطس الماضي .. ولم تقم الحكومة الأنجولية بالرد على طلبات الاستفسار عن تلك الأرقام والأحداث.

وجبهة تحرير كابيندا هي جماعة انفصالية تقاتل لفصل جيب كابيندا في شمال الكونغو الواقع بين الكونغو برازافيل وجمهورية الكونغو الديمقراطية حيث يأتي نحو 65 % من نفط أنجولا من تلك المنطقة وهي مستعمرة برتغالية سابقة.

وفي 2006 وقّعت الجبهة اتفاق سلام مع الدولة الأنجولية يمنح الإقليم استقلالية أكبر ويحدّ من أعمال العنف، غير أن فروع معارضة تكتلت منذ 2003 ضمن "جبهة تحرير إقليم كابيندا-الجناح العسكري" رفضت الاتفاق وأكدت أنها ستواصل المقاومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads