المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعليم»: صرف 5 مليون و800 ألف للعاملين بمناسبة العيد

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 06:32 م
محمد العطار
طباعة
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا بشأن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول صرف الوزارة مبلغ 58 مليون جنيه لموظفي الديوان العام مكافأة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت الوزارة إن المبلغ المذكور بالخبر غير دقيق وقد تم احتسابه بطريقة غير صحيحة، حيث أنه طبقًا للأعداد الواردة بالخبر وهو (7811موظف ×750 جنيه = 5858250) وقد تم كتابتها بمعرفة الصحفي بأنها 58 مليون جنيه وليس 5 مليون و800 ألف تقريبا، حيث إن العدد التقريبي لموظفي الديوان الذين تم صرف هذه المكافأة لهم هو 6095 موظف.

وأضافت الوزارة أن هذه المكافأة يتم صرفها دوريًا كل عام بمبلغ (750) جنيهًا بالتساوي بين جميع العاملين، لتساعدهم على غلاء المعيشة، وتضامنًا معهم في المناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى أنه أمر متعارف عليه بجميع الجهات.

وتابعت الوزارة أنه ورد بالكتاب الدوري رقم (55) لسنة 2015 الصادر من وزارة المالية بأن يستمر صرف المكافآت والحوافز والمزايا بعد تحويلها إلى مبالغ مقطوعة، اعتبارًا من 1 يوليو 2015 لذات القواعد والشروط المعمول بها في 30 يونيو 2015.

وأشارت: المعلمون يتبعون قانون كادر المعلم الذي يوفر مزايا كبيرة لهم شهريًا، لا يتقاضاها سواهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى من حصتهم في المجموعات المدرسية، والأنشطة الطلابية.

واختتمت: الدكتور يمثل السلطة المختصة لموازنة ديوان عام الوزارة، أما فيما يخص المعلمين فإن السلطة المختصة المنوط بها إقرار مثل هذه المكافأة لهم هي المحافظة حيث يقرر كل محافظ ذلك في ضوء مدى سماح بنود موازنة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، والتي توفرها وزارة المالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads