المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مين بيحب مصر» تكشف عن فضائح وزير التنمية المحلية

السبت 10/سبتمبر/2016 - 02:12 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
قالت حملة «مين بيحب مصر»، إن اختيار المحافظين يعتمد على الخبرة والكفاءة والتواصل مع المواطنين والعمل في المحليات، وضرورة أن يكون اختيار المحافظين على أساس الخبرة لوضع آليات محددة خاصة بمرشحي المحافظات عند طرح أسمائهم من جانب السلطة التنفيذية تشمل الخبرة والكفاءة والتخصص والتعليم الجيد والحس السياسي وكيفية إدارة الأزمات واستراتيجية والحلول السريعة.

وأوضحت الحملة، في بيان لها اليوم السبت، أن المحافظ في مصر لا يمثل حزبًا ولا أيديولوجية وإنما يتم اختياره بطريقة الواسطة البدائية بشرط أن يكون مطيعًا مضيفة مصر العظيمة لا تستحق هذا العبث الوزاري.

وأضافت الحملة، أن اختيارات المحافظين السيئة جزء من حرب شرسة على مصر وعلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقوم بة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن نجاح هذة الحرب على مصر ساعدت فيها قرارات حكومية غير مدروسة فى اختيار الوزراء والمحافظين بدءا من اختيار صلاح هلال وزير الزراعة الأسبق والمحبوس حاليا إلى عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

وكشفت الحملة عن أخطاء وزارة التنمية المحلية وأبرزها اختيار تفضيل الأصدقاء على مصلحة الوطن، حيث كشفت الحملة أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية عين صديقه الدكتور جمال سامي الذي كان يعمل نائبًا لرئيس جامعة عين شمس عام 2007 محافظًا للفيوم في الحركة الجديدة للمحافظين ولكن اختيار سامي خارج إطار الخبرة والكفاءة.

واضافت الحملة، أنه تم الإبقاء على محافظ الدقهلية المهندس حسام إمام المدير السابق للموارد البشرية بشركة المقاولون العرب بضغط من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق ورئيس لجنة استراد الأراضب الحالي رغم انهيار البنية التحتيية في المحافظة خاصة فى المنزلة.

كما أكدت الحملة على أنها لم تجد امتيازات جديدة وخارقة في تعيين محافظ القاهرة الجديد والذي سبق اتهامه في قضية كسب غير مشروع قبل ثلاث سنوات وتم التصالح فيها بدفعه أربعة ملايين جنيه للخروج من الورطة بعد اعترافه بحصوله على أموال ومكافآت غير قانونية نهبا من المال العام، رغم أم القاهرة عاصمة استثنائية ورمزها حتمًا ولابد أن يكون استثنائيًا.

وأوضحت الحملة أن أبرز أخطاء وزير التنمية المحلية هي إقالة منافسة على مقعد التنمية المحلية وهو قرار الإقالة المفاجئ لمحافظ الشرقية رضا عبد السلام ولم ينتظر وزير التنمية المحلية حتى اليوم التالي لإبلاغ المحافظ بإقالته في حركة المحافظين وصمم على إبلاغة بقرار إقالته هاتفيًا أثناء أداء عمله وزيارة وزير الأوقاف لافتتاح مسجد بكفر صقر.

وأشارت الحملة أن قرار تغيير محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر الشخصية التي اشتهرت مؤخرا بصدامها مع أحمد زكي بدر وملاحقته عمليات إهدار المال العام في الحديقة الدولية وإعلانه أن حقوق الدولة الضائعة فيها تصل إلى سبعة مليارات جنيه.

وأضافت الحملة أن وزير التنمية المحلية لم ولن يأتى بجديد يذكر فب وزارته وأن تجربته الفاشلة من قبل كوزير للتربية والتعليم تتكررت في التنمية المحلية.

وطالبت الحملة بعدم التعجب من اختيارات المحافظين التي يقوم بها الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية حيث أن المحليات منذ توليه الوزارة وهي في انهيار.

كما أوضحت أنه سبق أن منعت سلطات مطار القاهرة يوم السبت222013 الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق من السفر إلى السودان بناءً على قرار من النائب العام بوضع إسمه على قوائم الممنوعين من السفر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads