المواطن

عاجل
في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة : الرجل يصبح أكثر غباءً عندما يتحدث إلي إمرأة جميلة

السبت 10/سبتمبر/2016 - 06:00 م
هاجر ناصر
طباعة
عرض كتاب علم النفس الاجتماعي في ما يخص العلاقات العاطفية والانجذاب دلائل على أهمية وجود شريك رومانسي ذكي بالنسبة للرجال أو للنساء على حد سواء.

وتُظهر الأبحاث أن الذكاء يعتبر من أهم الصفات التي يرغب الرجال والنساء بتوافرها في شريك الحياة، ليتفوق على حسن المظهر وخاصة عندما يتعلق الأمر باختيار شريك على المدى الطويل.

وتشير مجموعة من الأدلة إلى قدرة الملاحظين على الحكم بسرعة ودقة على مدى ذكاء الشخص المستهدف. على سبيل المثال، وجدت الدراسات أن طلبة إحدى الجامعات تمكنوا من تقدير ذكاء الأشخاص من خلال استخدام صور ثابتة لهم، كما يمكن للنساء أن يحددن بدقة مدى ذكاء الرجال بالاعتماد على مقاطع فيديو قصيرة.

وتوصل الباحث إلى أن أداء الرجال انخفض انخفاضا كبيرا بعد تفاعله مع امرأة مقارنة بما تحدث به مع شخص من نفس جنسه، كما انخفض أداؤه أكثر عند تحدثه إلى امرأة جذابة، في حين بقي الأداء المعرفي ثابتا عند المرأة بغض النظر عن جاذبية الشخص الآخر (سواء كان من نفس الجنس أو من الجنس الآخر).


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads