المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على علاقة الغسالات بالضعف الجنسي لدى المرأة

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 09:26 م
هاجر ناصر
طباعة
تمكن علماء جامعة «تورنتو الكندية» من التوصل إلى كيفية وصول المواد الكيميائية الخطرة التي تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الإنسان إلى البحيرات والأنهار، وبالتالي تلوث محيطنا البيئي.

وذكر الباحثون أن وجود مركبات خطرة في الهواء، مثل حمض الفثاليك، التي تجذبها الملابس المصنعة من أنسجة، وعند غسل هذه الملابس فإن هذه المواد الخطرة تخرج مع الماء إلى المجاري ومنها إلى البحيرات والأنهار، فمرشحات الغسالات الحديثة لا تمتص سوى 20% من هذه المادة و80% منها تصل إلى البحيرات والأنهار، وبهذه الطريقة يستمر تلوث البيئة المحيطة بنا.

هذا ويعتبر العلماء المستوى المرتفع للفثاليك والمركبات الكيميائية الأخرى في المحيط البيئي للإنسان واحدًا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى العقم عند الرجال وإلى ضعف الرغبة الجنسية عند النساء.

جدير بالذكر أن الفثاليك يستخدم على نطاق واسع في تصنيع العطور ومزيلات العرق وطارد الحشرات، والحاويات البلاستيكية، واتضح أن الأنسجة الطبيعية تجذب تقريبًا ضِعف هذه المركبات الكيميائية الخطرة مقارنة مع الاصطناعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads