المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجارديان : سريان الهدنة في سوريا يعطي الضوء الأخضر لمنظمات الإغاثة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 01:20 ص
طباعة
رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية دخول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، في الوقت الذي استعدت فيه وكالات الإغاثة بشكل كبير لإيصال المساعدات الغذائية والطبية إلى المحاصرين في مدينة حلب.

وأشارت الصحيفة - في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إلى أن هدنة اليوم تعد المحاولة الثانية من نوعها هذا العام من قبل واشنطن الداعمة لبعض جماعات المعارضة، وموسكو الداعمة لحكومة الأسد، من أجل إيقاف نزيف الدم السوري المستمر منذ قرابة خمسة أعوام.

ولفتت إلى تأكيد جانبي الصراع السوري على عزمهما احترام الهدنة، مشيرة إلى أن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قال إن أكبر المناطق التي شهدت صراعات كانت هادئة نسبيا بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ اليوم .. في حين قالت الخارجية الروسية إن إيصال المساعدات إلى حلب سيبدأ في الحال.

وقالت تركيا، إن أكثر من 30 شاحنة مساعدات مستعدة لتسليم المعونات الإنسانية إلى حلب وسط آمال باستمرار الهدنة وعودة الهدوء النادر للحرب التي قتلت أكثر من 300 ألف شخص وشردت الملايين بعيدا عن منازلهم.

ونقلت "الجارديان" عن الرئيس الحالي للجنة الإنقاذ الدولية ديفد ميليباند، القول: إن الاتفاق الأمريكي - الروسي هو الفرصة الأفضل لوقف إطلاق النار منذ بدء الحرب الأهلية قبل خمس سنوات، وهو المناسبة الأفضل لوكالات الإغاثة للإسراع نحو إيصال مساعداتهم الإنسانية للمدن المحاصرة.

لكن ميليباند حذر من أن التوقعات بالنسبة لسوريا لا تزال "مظلمة" بسبب الخلافات الروسية - الأمريكية حول مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads