المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سر تسلح جيش «الدب الروسى» بصواريخ الهند «الفتاكة»

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 09:43 ص
وكالات
طباعة
يهتم العسكريون الروس باقتناء الصواريخ المجنحة المصممة بالتعاون مع الهند من طراز "براموس"، وذلك بغرض تزويد "مقاتلات "سو – 30 أس أم" الروسية بها.

وقال مصدر دبلوماسي في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية يوم 7 سبتمبر:" إن الجيش الهندي هو الذي سيتسلم بالدرجة الأولى الطائرات الضاربة المزودة بصواريخ "براموس" الجوية. ثم يمكن أن تشتري القوات الجوية والفضائية الروسية كمية معينة من تلك الصواريخ". وأضاف المصدر أن المحادثات بهذا الشأن يمكن أن تبدأ مع الجانب الهندي عام 2017. فيما لم يأت تأكيد رسمي لهذا الخبر من وزارة الدفاع الروسية. يذكر أن أول مقاتلة هندية مزودة بصواريخ "براموس" قامت برحلة جوية الصيف الجاري.

ويتوقع أن تطلق الصواريخ من هذا النوع من على متن المقاتلات الهندية في نهاية العام الجاري. © SPUTNIK. ALEXEI DANICHEV الصاروخ الروسى الهندى براهموس هذا وتنوي الهند تزويد الأفواج الثلاثة لمقاتلات "سو 30 أم كا إي" الروسية التصنيع بصواريخ "براموس" الجوية المطورة، علما أن النسختين البرية والبحرية لهذا الصاروخ تتوفران حاليان في حوزة الجيش الهندي.

وجدير بالذكر أن مقاتلة "سو — 30 أس أم" تعد نسخة مطورة لمقاتلة "سو 30 أم كا إي" المخصصة للتصدير. وقد تم تطوير المقاتلة بطلب من وزارة الدفاع الروسية وتزويدها بأنظمة الرادار والاتصال والتعرف الحديثة. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد وقعت أولى الاتفاقيات لشراء تلك الطائرة عام 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads