المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جربت تاكله؟».. تعرف على فوائد الطحال لجسم الإنسان

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 09:12 م
هاجر ناصر
طباعة
خلق الله أجسام الكائنات الحية بشكل عام وجسم الإنسان بشكل خاص ضمن نظام محكم ومتكامل بصورة دقيقة ومدروسة تقوم على أساس وجود مجموعة من الأعضاء الداخلية والخارجية التي تعمل مع بعضها البعض لتؤدي مجموعة من العمليات الحيوية دون توقّف؛ لتمكن الكائن الحي من العيش بصورة طبيعية والتفاعل مع العالم أو البيئة المحيطة به، وتحتاج هذه الأعضاء إلى غذاء صحي سليم ومتوازن للتمكّن من أداء المهام والوظائف المطلوبة منها بشكل طبيعي.

فوائد الطحال:


تؤكد العديد من الدراسات أنّ للطحال أهمية كبيرة جدًا في التغلب على مشكلة الفاقة الدموية، وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الدم، حيث يعتبر بمثابة غذاء صحي ودواء معالج في حال تمّ تناوله مع الكبد.

تعتبر خلاصة الطحال التي تؤخذ عن طريق الحقن مفيدة جدًا لعلاج بعض المشكلات الجلدية، وخاصّة تلك التي يرافقها الحكة، ومرض البرص.

ينقي الدم من كافة الطفيليات والأمراض، كما يعمل على اختزال خلاياه منتهية العمر والتخلّص منها بعد موتها من خلال تحليلها بشكل كامل، يفيد بشكل كبير في علاج مشاكل فقر الدم بشكل رئيسي كونه يعمل على تقويته وزيادة نسبة الحديد في الجسم، ممّا يجعل منه وصفة طبيعية فعالة جدًا للتخلص من مشكلة فقر الدم الخبيث.

توصف خلاصته لعلاج مشكلة الملاريا أو البرداء القاتلة، كما يعتبر علاجًا فعالًا للعديد من مشكلات الجلد على رأسها الحساسية والأمراض الجلدية وخاصة البرص.

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الهامّة والضرورية لنمو خلايا الجسم، ممّا يجعله أساسًا لعلاج مشاكل ضعف الشعر، والجلد، والأظافر وغيرها، على رأسها كل من فيتامين A، B1، B2، B6، B12 والتي يعتبر نقصها سببًا في العديد من المشكلات الصحية التي تهدد استقرار صحة جسم الإنسان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads