المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مفوضية اللاجئين»: 3.7 مليون طفل ومراهق بالعالم محرمون من التعليم

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 10:33 ص
منى عزازى
طباعة

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، اليوم الخميس، أن أكثر من نصف الأطفال والمراهقين اللاجئين في العالم محرومون من التعليم في المدارس، ويقرب عددهم 3،7 ملايين طفل من أصل 6 ملايين لاجئ في سن الدراسة في العالم، مشيرًة إلى أن منهم 1،75 مليونا لا يقصدون مدارس ابتدائية بينما 1،95 مليونا لا يحصلون على التعليم الثانوي.

وقال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الإيطالي، فيليبو جراندي، في بيان، «إنها أزمة بالنسبة إلى ملايين الأطفال اللاجئين، مؤكدًا أن تعليم اللاجئين يتعرض لإهمال شديد»، داعيًا قادة دول العام المشاركين في قمة تستضيفها الأمم المتحدة الأسبوع المقبل، بشأن أزمة الهجرة إلى تشجيع تعليم هؤلاء الأطفال.

وتستضيف الأمم المتحدة في 19 سبتمبر الحالي في نيويورك القمة الأولى بشأن اللاجئين والمهاجرين يليها في اليوم التالي مؤتمر للدول المانحة يترأسه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأشار «جراندي» إلى أنه وبينما تدرس الأسرة الدولية السبل الأفضل لمواجهة أزمة اللاجئين، علينا التفكير أبعد من حاجات البقاء.

وتابع «جراندي»، أن التعليم يتيح للاجئين بناء مستقبل إيجابي في البلد الذي يستقبلهم وفي بلدهم الأصلي بعد عودتهم إليه.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، إن عدد الأطفال والمراهقين في سن الدراسة من اللاجئين والمهاجرين ظل مستقرًا نسبيًا خلال العقد الأول من القرن الحالي، وقارب 3،5 ملايين نسمة، لكن ومنذ العام 2011 هذا العدد في تزايد مستمر بوتيرة 600 ألف شخص سنويًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads